الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:25 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المراد: قرار الحريري صائب بالزمان والمكان وحزب الله المتضرر الأكبر
 
 
 
 
 
 
٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
اتهم عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل محمد المراد حزب الله بأنه احد الاسباب الرئيسية لدفع الامور ووصولها الى حد الاستقالة". وشدد على أنه "يجب الربط بين لبنان الواقع وبين لبنان الخارج الذي يتاثر بشكل مباشر على الواقع اللبناني".

وقال المراد في حديث لقناة " المستقبل" ان " الرئيس سعد الحريري كان دائما خط الدفاع الاول من اجل الحفاظ على ما يمكن ان يُحافظ عليه من اجل بقاء لبنان باستقراره وامنه واقتصاده وهو قام بالكثير من المبادرات على مستوى الاداء الحكومي ومن موقعه كرئيس حكومة واستخدام علاقاته على المستوين العربي والدولي. كنا نلاحظ ان حزب الله كان يتجه في مكان اخر ويستفيد من هذه الوضعية منها الوضع في سوريا، واكثر من محاولة كان يسعى اليها ليحافظ من خلالها على وجوده ويزيد من قوته العسكرية والسياسية والهيمنة".

تابع:" هناك معطيات تلازمت مع المسار العام والاسباب الموجبة للاستقالة فيما خص امن الرئيس الحريري الشخصي".
أضاف:" قرار الاستقالة اليوم كما هو قرار المبادرات سابقا، لان الرئيس الحريري اكثر العالمين ادراكا ومعرفة بعمق وتفاصيل الامور ان هذا القرار اتخذه بعد ان استشعر، ليس من الناحية الامنية وحسب وهذا على جانب كبير من الاهمية، انما استشعر ايضا انه اذا ما بقي لبنان في هذا المسار فهو ذاهب في النفق المجهول الذي اذا ما استمر سيؤثر على بنية وكيان لبنان من خلال التاشير الى قوة حزب الله العسكرية".

وأكد المراد أن "الرئيس الحريري لم يكن ليأخذ أي قرار من اجل مصلحته على الاطلاق، وهو قد اُتهم من قبل جهات مختلفة انه كان يسعى لترؤس حكومة الا ان الدليل اليوم ان هذا الرجل الاستثنائي ياخذ القرار الاستثنائي في الظروف الاستثنائية ليحافظ اولا واخيرا على لبنان وشعبه وعلى بنية وكيان لبنان".

واعتبر أن "حزب الله ونتيجة افعاله وتفرده وتنفيذ الاملاءات عليه فان قرار الاستقالة هو اكثر ضرارا على حزب الله واقل ضرارا على لبنان، لان حزب الله كان مستفيدا من هذا الجو الذي كانت الحكومة تقوم به وعلى راسها الرئيس سعد الحريري".

وختم:" القرار الذي اتخذه اليوم الرئيس سعد الحريري هو قرار صائب في الزمان وفي المكان، لانه اذا ما تركت الامور فان حزب الله هو المستفيد الاكبر في تخريب لبنان وتخريب علاقات لبنان مع محيطه ومع انتمائه العروبي".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر