الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حبيش: النقاش داخل لجنة قانون الإنتخابات لن يؤثر على سير العملية الإنتخابية
 
 
 
 
 
 
٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
شدد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب هادي حبيش على أن " اجتماعات لجنة قانون الإنتخابات التي تحصل، يجري فيها نقاش حول أمرين هما: البطاقة الممغنطة التي إذا تم الإتفاق عليها ستنجز ولكن لن تكون إلزامية لأن هناك استحالة إصدار بطاقات لقرابة 4 ملايين مواطن في مهلة 6 أشهر، وموضوع التسجيل المُسبق لكن ذلك لن يؤثر على سير الإنتخابات التي أصبحت محسومة في أيار المقبل".

كلام حبيش جاء خلال مأدبة غداء تكريمية أقامها على شرفه رجل الأعمال ربيع الحلبي في مطعم "غراسياس" عدبل – عكار، بحضور المهندس عصام عبدالقادر، المحامي أحمد شريتح، رؤساء بلديات، مخاتير وحشد من المدعوين، حيث قدّم شرحاً للحضور عن قانون الإنتخابات وطريقة الإنتخاب وتشكيل اللوائح، فيما كانت كلمة ترحيبية لصاحب الدعوة "نوّه فيها بالنائب حبيش ونشاطه".

أما عن التحالفات الإنتخابية فقال حبيش "ليس هناك موقف واضح في هذا الخصوص، والتوافق الحكومي القائم ليس بالضرورة أن ينعكس على الإنتخابات هذا شيء وهذا شيء آخر. فليس من الضروري إذا تحالفنا أو اختلفنا مع فريق أن نتفق أو نختلف في السياسة، فهذا قانون كما صدر، حساباته الإنتخابية لا تتفق كثيراً مع حساباته السياسية. ومن الطبيعي أن كل فريق سياسي يتطلع إلى مصلحته الإنتخابية وهذا حقه، وفريقنا السياسي كل الخيارات الإنتخابية مفتوحة أمامه من هنا حتى موعد الإنتخابات".

كما أتى حبيش على ذكر تعميم البناء الذي أصدره الوزير نهاد المشنوق معتبراً "أن هذا القرار جاء ثمرة جهود قمنا بها مع وزير الداخلية. نفهم وجهو نظر نقابة المهندسين لن عليها بالمقبل أن تتفهم وجهة نظر أبناء عكار وأبناء بعلبك الهرمل. هذا التعميم ينفد عب البلديات، فالبلديات التي لا تراه مناسباً لها فلا تطبقه. هو قرار مناسب لمناطق مثل عكار وبعلبك لأن فيها الكثير من الشيوع في العقارات والأبنية المخالفة".

واستغرب حبيش الإعتراض على قرار الوزير المشنوق "رغم أن التعميم قد صدر في مرحلة لم يكن فيها المشنوق وزيراً للداخلية. هذا التعميم ليس بدعة نهاد المشنوق، فلماذا لم تعترض نقابة المهندسين والكتل على التعميم وقتها أم لأنه في السابق لم يكن الوزير وقتها من فريقنا السياسي؟!".

وختم حبيش بدعوة الجميع "إلى حسم خياراتهم الإنتخابية والإستعداد للإنتخابات التي أصبحت حتمية الإجراء في أيار المقبل".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر