الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المفوضية الأوروبية عن أوامر توقيف سياسيين كتالونيين: نحترم استقلال القضاء
 
 
 
 
 
 
٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
اعتبرت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أوامر التوقيف التي أصدرها القضاء الإسباني أمس الخميس، بحق وزراء سابقين بحكومة كتالونيا المقالة، "شأناً قضائياً".
وفي معرض ردها على أسئلة الصحفيين بهذا الخصوص، قالت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية، أنيكا بريدتارت "نحترم النظام الدستوري في إسبانيا، هذا هو موقفنا، ولا يوجد شيئ أضيفه".

ورداً على سؤال بخصوص إصدار القضاء الإسباني، مذكرة توقيف أوروبية، بحق الرئيس الكتالوني السابق كارليس بوغديمونت، وأربعة من وزارئه المتواجدين في بلجيكا، قالت بريدتارت "هذه القضايا ترتبط تماما بمجال المسؤولين القضائيين، نحن نحترم استقلال القضاء".

ومجيبة على سؤال أحد الصحفيين، عن تفضيل الاتحاد الأوروبي الصمت حيال محاكمة السياسيين الكتالونيين في حين يعرب عن قلقه إزاء متابعة التطورات في تركيا، دون التهرب عن إبداء الآراء بخصوص عمليات التوقيف في تركيا وفنزويلا، قالت بريدتارت "ليست لدي أي كلمة لأضيفها".

ويدلي مسؤولون في الاتحاد الأوروبي بتصريحات في أغلب الأحيان حيال التوقيفات التي تقوم بها قوات الأمن التركية لعناصر منظمات إرهابية مثل منظمة "فتح الله غولن"، و"بي كا كا"، و" د ه ك ب ج"، في إطار مكافحة الإرهاب.

ومساء أمس الخميس، أصدر القضاء الإسباني، مذكرة توقيف أوروبية بحق بوغديمونت، و4 من وزرائه، المتواجدين في بلجيكا معه.

كما أمر قاضي المحكمة العليا الإسبانية أمس، بحبس 8 من أعضاء حكومة كتالونيا المقالة، تمهيدًا لمحاكمتهم، على خلفية التهم ذاتها، والإفراج عن آخر بكفالة.
جاء ذلك في إطار التحقيقات الجارية مع أعضاء الحكومة الكتالونية المقالة، الذين يواجهون تهمًا بـ"التمرد والتحريض وإساءة استخدام الأموال العامة".

الاتهامات جاءت على خلفية تنظيم استفتاء مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي من جانب واحد، بغية تحقيق انفصال كتالونيا عن إسبانيا.
المصدر : الأناضول
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر