الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
ترامب: يجب إعدام منفّذ هجوم نيويورك
 
 
 
 
 
 
٢ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأربعاء، الى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف، الذي دهس حشداً من المارة في نيويورك الثلاثاء، في هجوم استلتهمه من تنظيم "الدولة الاسلاميّة" واوقع 8 قتلى و 12 جريحاً.

وقال ترامب في تغريدة، إنّ "ارهابي نيويورك كان فرحاً لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم "الدولة الاسلاميّة" في غرفته في المستشفى. لقد قتل 8 اشخاص واصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب ان تكون عقوبته الإعدام!".

وأتت تغريدة ترامب، بُعيد توجيه النيابة العامة الفدراليّة في مانهاتن تهمة الإرهاب الى سايبوف (29 عاماً) الذي اصيب برصاص الشرطة اثر دهسه حشداً من المارة في نيويورك، في هجوم قال إنّه استلهمه من تنظيم "الدولة الاسلاميّة".

واعترف المتّهم بأنّه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الاوّل، كي يتسنّى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار ان يكون الهجوم في 31 تشرين الاوّل، لأنّه يوم الاحتفال بعيد الهالوين، وبذلك يكون "واثقاً من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

كذلك، فإنّ المتّهم سأل خلال التحقيق معه، ما اذا كان بامكانه ان يرفع في غرفته في المستشفى علم تنظيم "الدولة الاسلاميّة"، مؤكّداً انّه "راض عن ما فعله"، بحسب اللائحة الاتهاميّة.
المصدر : AFP
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر