الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جعجع: نتيجة الانتخابات النيابية سوف تحدد كيف ستكون السلطة
 
 
 
 
 
 
١ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
زار وفدٌ كبير من طلاب الجامعة اليسوعيةUSJ مساء أمس معراب لإهداء الفوز في الانتخابات الطالبية الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في حضور الأمينة العامة للحزب د. شانتال سركيس ورئيس مصلحة الطلاب جاد دميان.

وكانت مناسبة أعرب خلالها رئيس القوات عن سروره بحماسة الطلاب 'بغض النظر عن النتائج الرقمية للانتخابات، فمن سيدني الى ملبورن، وصولاً الى اليسوعية مروراً بالـNDU والـLAU وسواها من الجامعات والمناطق سنكون في الانتخابات النيابية القادمة قوات واحدة ونحقق انتصاراً واحداً ، فطالما تتمتعون بهذه النفسية والروحيّة لن نخاف من شيء”.

واذ لفت الى 'أننا كقوات نواجه قوى كبيرة وكثيرة، ونحن تقريباً لوحدنا في الساحة، فحتى على مستوى التحالفات الانتخابية الطالبية نخوض الانتخابات شبه منفردين”، ذكّر جعجع ان 'الشهر الفائت كان شهر الرئيس الشهيد بشير الجميّل بامتياز، ففي أول الشهر سجل انتصاراً قانونياً كبيراً، وفي آخر الشهر سجل انتصاراً شعبياً هو ما أنجزتموه أنتم، فلكلّ من حاولوا الكلام عن بشير الجميل 'بالطالع والنازل” جاءتهم الأجوبة التي مفترض أن تكون، ولكن معكم أتى الجواب الأفضل والأقوى لتقولوا لهم: بغض النظر عن رأيكم وكلامكم إن بشير حيّ فينا وهو رمز وطني وسيبقى حيّاً فينا”.

ودعا جعجع الطلاب الى 'التحضير لخوض الانتخابات النيابية على غرار ما فعلتم في الانتخابات الطالبية، فنتيجة الانتخابات النيابية سوف تحدد كيف ستكون السلطة، سواء ستكون الحكومة فاسدة أم صالحة، حكومة وطنية أو غير وطنية، سيادة أو دون سيادة، حرية أو لا حرية”، معتبراً 'ان المستقبل لنا لأننا نتصرف وفق أسس واضحة وسليمة”.

ونوّه جعجع بالقواعد الاغترابية القواتية ولاسيما في أستراليا التي زارها مؤخراً، مؤكداً انه 'طالما لدينا هكذا اغتراب وقواعد وطلاب طالما سيبقى لبنان بألف خير”.

وتوّجه جعجع الى الطلاب بالقول :”أنتم في بداية الطريق التي بدأناها جميعنا منذ زمن، ولا زالت الطريق أمامكم طويلة، أنتم إنطلقتم في جوٍّ نسبياً مريح، بينما نحن بدأنا مسيرة النضال في جو غير مريح وغير مساعد وكنا متروكين لمصيرنا، أهنئكم على ما أنجزتم في هذا اليوم الانتخابي وأطلب منكم البقاء على جهوزية تامة لكي نربح في الانتخابات النيابية في أيار المقبل كما ربحنا في الانتخابات الطالبية”
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر