الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:22 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري تفقدت المشاركين في نموذج جامعة الدول العربية السابع: لا يجب ان تدخلوا في قاموسكم اي شعور باليأس او الإحباط
 
 
 
 
 
 
٣٠ تشرين الاول ٢٠١٧
 
تفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في " اكاديمية القيادة والتواصل -علا" في صيدا القديمة الطلاب المشاركين في نموذج جامعة الدول العربيةMAL والذي تنفذه الجامعة اللبنانية الأميركية LAU ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة للسنة السابعة على التوالي ويشارك فيه هذا العام نحو 1200 طالب وطالبة من صفوف المرحلتين الثانوية والمتوسطة في 75 مدرسة رسمية وخاصة من مختلف المناطق اللبنانية يتوزعون على ورش عمل تدريبية( في بيروت وصيدا) تحاكي جامعة الدول العربية بدولها الـ22 وبجلساتها ولجانها.
ورافق الحريري في الجولة مدير البرنامج مساعد نائب رئيس جامعة LAU لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني البرفسور ايلي سميا ، حيث اطلعت منه ومن الطلاب على انطباعاتهم وما يكتسبوه من خلال هذا البرنامج من مهارات واكتساب معارف وبناء قدرات وتعمق في الأنظمة والقوانين والمصالحة المشتركة التي تحكم عمل جامعة الدول العربية ، والتحديات التي تواجه هذه المنظومة العربية المشتركة .
الحريري
واثنت الحريري على حجم تفاعل الطلاب مع هذا البرنامج داعية اياهم الى الايمان بقدراتهم وان يكون لديهم ثقة بانفسهم وانهم مع شباب هذا الوطن قادرون على القيام بأمور كثيرة لمستقبلهم ووطنهم ، وقالت: لا يجب ان تدخلوا في قاموسكم اي شعور باليأس او الاحباط او اياً من الأمور السلبية ، بل علينا ان نحول الشيء السلبي الى شيء ايجابي وان نخلق من المشكلة حلاً وفرصة ، هكذا تعلمنا وهكذا كانت مدرسة رفيق الحريري .. وان مشاركتكم في هذا البرنامج اليوم تؤهلكم لأن تكونوا قادة الغد.
سميا
من جهته اعتبر البرفسور سميا ان " سبحة الابداع التدريبي تكر مع 1200 طالب في بيروت وصيدا من حوالي 75 مدرسة يحصلون على معرفة عميقة عن جامعة الدول العربية ، ويكتسبون مهارات في مجال بناء القدرات وادارة الوقت". وقال: وما يميز البرنامج هذا العام المزيد من التألق والتفاعل بين الشباب الذين يدربون شباباً ويزيلوا الحدود الطائفية والمناطقية ويعملون على تعميق العملية التنويرية والتعليمية والتوعوية ، ويميزه أيضاً الشغف المستمر والاستدامة ، استدامة التألق والريادة برعاية السيدة بهية الحريري ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية .
وعن المواضيع التي يقاربها الطلاب في البرنامج قال سميا : هم يحاكون قضايا متنوعة مثل البيئة والتجارة البينية والديمقراطية والاسلاموفوبيا والعوائق والحروب والبطالة ويحاكون مشاكل وتحديات تواجه جامعة الدول العربية ، يتحدثون عنها كعصافير حرة ومن دون قيود.
وعن مشاركة طلاب المرحلة المتوسطة قال سميا: هي السنة الثانية التي يشارك طلاب من صفوف المرحلة المتوسطة لأن العلم في الصغر كالنقش في الحجر وكلما بدات من مرحلة مبكرة كلما عمقت فيهم مفاهيم الادراك والتحضير المادي والنفسي ليصيروا صناع المستقبل .
هذا ويتخلل الورش ايضا انشطة تفاعلية ثقافية وفنية وترفيهية بين الطلاب والمدربين .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر