الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:59 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حبيش مكرّماً في عكار: الإنتخابات في موعدها وعلى القانون النافذ
 
 
 
 
 
 
٣٠ تشرين الاول ٢٠١٧
 
لبّى عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب هادي حبيش دعوة رجل الأعمال عمار وردة إلى لقاء أقيم على شرفه تكريماً له ولنادي الدورة الرياضي، وذلك في دارة وردة في بلدة الدورة عكار.

حضر اللقاء أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في "تيار المستقبل" محمد المراد، منسق عام عكار في "تيار المستقبل" خالد طه، رئيس بلدية الدورة أحمد السحمراني، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال أيوب، مخاتير وحشد من الفاعليات.

بعد ترحيب من مُقدّم اللقاء حمزة ضاهر، تحدث وردة، وقال: "أهلاً بكم في هذا البيت وهو بيتكم. إنه لقائي الأول مع الشيخ هادي، لقاء مميز مع رجل مميز، ومهرجان القبيات كان مميزاً في التحضيرات والأهداف التي أقيم لأجلها".

اضاف: "أنا مغروم بالتنمية والتطوير، أنا مغروم بعكار وما رأيته في القبيات فيه روعة وسحر، سحر الأخلاق والجمال والتنمية. لقد قرأت في شخصية الشيخ هادي رسالة مهمة من الاحترام والتقدير لذلك قررت أن أكرّم إبن عكار الذي يعمل ويجتهد في كل مكان ويخدم الناس".

وتوجه لحبيش بالقول: "أنت تمثل طموح الكثيرين ونتمنى من خلالك ومن خلال المنسق العام خالد طه أن تصل رسالتنا للرئيس سعد الحريري الذي نعلم كم يجتهد من أجل لبنان ورفع المعاناة عن هذا الوطن أن يكون الإهتمام بعكار أكثر وأنت السباق إلى كل ما يحقق الخدمة للناس".

حبيش
من جهته، تحدث حبيش، وقال: "إن مهرجانات القبيات ذات طابع إنمائي لأن الغاية الأبرز من خلالها، أن نظهر مواطن القوة والجمال في عكار، فالإعلام لا يجب أن يكون منصباً على إبراز مواطن الخلل والتقصير. فمن الخطورة بمكان طغيان الإضاءة السلبيّة على الصورة العامّة لعكّار. فكل منطقة عندها مقوماتها وميزاتها ولكل منطقة خصوصيتها. وعكار فيها الكثير من المقومات التي قد لا تجدها في غيرها وأنا أحاول دائماً تسليط الضوء عليها".

أضاف: "طبعاً هناك حرمان ما يستوجب ضرورة اعتماد خطّة معيّنة وسياسة استراتيجية، فالإنماء مسار دائم لا يتوقف. فقد تحققت العديد من المشاريع ومشاريع أخرى على خارطة التنفيذ، لكن عكار تزال تحتاج إلى المزيد من الإنماء، من دون أيّ شكّ، بسبب مساحتها الكبيرة وعدد سكّانها، بالإضافة إلى أزمة النزوح السوريّ في لبنان وتأثيرها على عكار بشكل أساس".

وتطرق حبيش إلى قانون الانتخابات، وأكد "أنّه لن يكون هناك أي تعديل جوهريّ على القانون الانتخابيّ"، جازما "أنّ الانتخابات ستجري على أساسه". وقال:"هناك نقاش يجري في مسألتي البطاقة البيومتريّة والتسجيل المسبق، لكن ذلك لن يؤثر على مسار الانتخابات النيابيّة".

وفي ما يتعلق بمطار الرئيس الشهيد رينيه معوّض في القليعات، أكّد حبيش "السعي الجدّيّ لرئيس الحكومة سعد الحريري، إلى تعيين الهيئة العامّة لقطاع الطيران المدنيّ، ونحن نتابع مع الرئيس الحريري ليخرج دخان هذا التعيين من جلسة مجلس الوزراء المنتظرة في عكار ليكون ذلك أكبر إنجاز لصالح المنطقة".

المراد
بدوره، حيّا المراد السيد وردة وشكر له اللقاء الطيب، وقال: "هناك ثقافة جديدة في هذه الإنتخابات تعتمد بشكل أساسي على دور المرشح نفسه وعلى أدائه وحركته، كما أن هذا القانون أعطى للمواطن في نفس الوقت مساحة واسعة للتقرير والإرادة والإختيار الأفضل، هذا قانون المواطن والمرشح في نفس الوقت".

دروع

وتخلل اللقاء تقديم دروع تكريمية، اذ كرّمت مؤسسة عمار وردة النائب حبيش، كما تسلّم حبيش أيضاً درعاً تكريمياً باسم عقيلته ودرعين آخرين من المؤسسة لكل من فريق الدورة الرياضي الذي فاز ببطولة عكار الأولى في الميني فوتبول، ودرع للإعلامي عامر عثمان. بدوره كرّم نادي الدورة الرياضي، رئيس بلدية الدورة أحمد السحمراني، وفي الختام تم قطع قالب كاتو للمناسبة والتقطت الصور التذكارية.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر