السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:35 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لا تتزوّج قبل ان تعرف هذه الحقائق عن حبيبك
 
 
 
 
 
 
٢٩ تشرين الاول ٢٠١٧
 
بما أن الزواج يعتبر مؤسسة حقيقية يتشارك فيها الزوجان حياتهما سوية بحلوها ومرها، ويتقاسمان فيه حصتهما من الحقوق والواجبات، فلا بد من أن تقوم هذه المؤسسة على أسس وقواعد معينة تضمن لها النجاح والازدهار والاستمرارية.

يمثل اختيار شريك الحياة أمراً في غاية الأهمية، إذ يستوجب على المرء التدقيق والتمحيص في شخصية الشريك وخصاله، والتعرف على سلبياته وإيجابياته قبل الإقدام على الارتباط به. لذا فقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني الأشياء التالية التي يجب أن يعرفها المرء عن شريك حياته قبل الزواج:

- معرفة الوضع المالي للشريك:

إن معرفة وضع الشريك المالي يتيح لك الفرصة للتعرف على طريقة تعامله مع الأمور المادية، فإذا كان شريكك حكيماً في التعامل مع الشؤون المالية، فهذا يعني بأنه قادر على إدارة ميزانية الإنفاق بشكل جيد بعد الزواج. بالإضافة إلى ما سبق، حاول تجنب الارتباط بشخص مسرف أو كثير الاقتراض لأن هذه الأمور ستتسبب حتماً بمشاكل بينكما بعد الزواج.

- معرفة أفكار ومشاعر الشريك حول إنجاب الأطفال:

في بعض الحالات يميل أحد الطرفين إلى عدم رغبته بإنجاب الأطفال بعد الزواج، أو تفضيله الانجاب بعد مضي عدة سنوات من الارتباط، لذا لا بد من أن تناقش مع شريك حياتك المستقبلي هذا الأمر قبل الزواج لكي لا تفاجأ به لاحقاً.


- معرفة التاريخ الصحي للشريك وعائلته:

من الضروري أن تعرف تاريخ شريك حياتك الصحي قبل الزواج، وما إذا كانت عائلته لديها أمراض وراثية قد تؤثر على صحة أبنائك في المستقبل.

- معرفية كيفية تعامل الشريك مع الأطفال:

في بعض من الأحيان، يستخدم الكثير من الأشخاص طريقة التربية التي تلقوها من والديهم، فإذا كانت هذه الطريقة لا تروق لك وتعتبرها غير صحيحة، ينبغي عليك مناقشة الأمر مع الشريك والاتفاق على أسلوب مناسب للتعامل مع الأطفال في المستقبل.


- معرفة قيم الشريك الأساسية:

عندما تتعرف على قيم شريك حياتك الأساسية وطريقة تفكيره، فإنك ستفهمه بشكل أفضل وتعرف أسلوب التعامل معه، وإن كانت قيمه وأفكاره مضادة لقيمك وأفكارك فسيكون هناك هوة واسعة بينكما ويجب ردمها قبل الارتباط.
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر