الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مدرب برشلونة .. و"استقلال كتالونيا"
 
 
 
 
 
 
٢٧ تشرين الاول ٢٠١٧
 
رفض مدرب نادي برشلونة، ارنستو فالفيردي التطرق إلى وضع إقليم كتالونيا الذي أعلن برلمانه الجمعة الاستقلال عن إسبانيا، مؤكدا أن مهمته هي "قيادة الفريق الى الفوز" السبت على أرض اتلتيك بلباو في الليغا الإسباني.
وقال فالفيردي ردا على سؤال عن إعلان الاستقلال "تركزينا منصب على الرياضة، لكل مسؤوليته وفي حالتي، أنا مدرب برشلونة وسأحاول قيادة فريقي إلى الفوز".

واعتمد برلمان كتالونيا الجمعة قرارا يعلن أن الاقليم أصبح "دولة مستقلة تأخذ شكل جمهورية"، طالبا من حكومة كتالونيا التفاوض حول الاعتراف بها في الخارج، وهو ما لم تعلنه أي دولة بعد.

وفوز إعلان قرار الاستقلال، أكد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي ان "دولة القانون ستعيد الشرعية في كتالونيا"، داعيا جميع الإسبان إلى "التزام الهدوء"، فيما صوت مجلس الشيوخ لصالح منح مدريد سلطات لفرض حكمها المباشر على كتالونيا.

ويعد برشلونة رمزا للهوية الكتالونية، وأبرز الأندية الرياضية للاقليم.

وأكد فالفيردي اليوم أنه يراقب الوضع "ككل العالم"، ورغم أن لديه رأيه بما يحصل "لكني أفضل أن نركز على المسألة الرياضية".

وسيكون لاستقلال كتالونيا تأثيره على الفرق الرياضية للإقليم وعلى رأسها برشلونة المهدد بالاقصاء عن البطولة الإسبانية بحسب تصريحات سابقة لرئيس رابطة الدوري خافيير تيباس.

وقال الأخير قبيل الاستفتاء "إذا واصلت العملية مسارها بالاتجاه القائم حاليا، وأمل ألا يحصل ذلك، فلن يكون بإمكانهم (برشلونة) اللعب في الدوري الإسباني".

وأضاف ساخرا "بطولة كتالونيا ستكون دون شك مماثلة أو أفضل بشيء قليل من الدوري الهولندي. برشلونة سيكون سوبر أياكس (الذي لا يقهر في دوري بلاده)".

وأضاف "سيتوقف عن أن يكون ناديا أوروبيا كبيرا، هذا أمر مؤكد".
المصدر : skynews
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر