الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:22 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سلامة: الليرة اللبنانية مستقرة وستبقى كذلك
 
 
 
 
 
 
٢٧ تشرين الاول ٢٠١٧
 
أشار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إلى انّ "بعض التقارير الموضوعية أجمعت على أنّ لبنان مستقر اقتصادياً ومالياً ومصرف لبنان يشاطرها الرأي".

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر الطاقة الوطنية اللبنانية، أوضح سلامة انّ "نسبة النمو تقارب 2.5 في المئة قابلة للتحسن خلال 2018، علما ان لبنان يحتاج إلى نسبة نمو أفضل تصل إلى 6 في المئة، وهذا ممكن إذا نجحت مبادرة الحكومة بتمويل وإطلاق ورشة البنى التحتية".

وأضاف سلامة ان "لبنان يواجه تحدياتٍ تتطلب مقاربات هادئة ورصينة للمواضيع الاقتصادية والمالية، ومن هذه التحديات التشريعات الدولية المتعلقة بقوانين العقوبات".

كما أشار إلى انّ "لبنان عاد إلى الانتظام المالي من خلال إقرار موازنة منذ 12 عاماً، والأنظار الآن تتوجّه على موازنة 2018 حيث انه من الضروري تخفيض العجز في الموازنة".

وشدد حاكم مصرف لبنان على انّ "استقرار الليرة قناعة راسخة لدى المصرف المركزي والامكانيات متوفرة لتبقى الليرة اللبنانية مستقرة وستبقى"، وتابع: "يتوجه مصرف لبنان إلى وضع معايير كفيلة بتحسين القطاع المصرفي وتقوية المصارف والقدرة التنافسية لديها، في زمن تشتد فيه المنافسة الاقليمية من خلال تأمين انتشار آمن للمصارف خارج لبنان وتوسع داخلي منضبط بالتسليف وتطبيق المعايير الدولية".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر