الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الأنوار: مجلس الوزراء يتجنب المواضيع الخلافية ويركز على مناقصة التفكك الحراري
 
 
 
 
 
 
٢٧ تشرين الاول ٢٠١٧
 
كتبت صحيفة "الأنوار" تقول: تجنب مجلس الوزراء في جلسته بالسراي امس، الملفات الخلافية وحصر مناقشاته بالقضايا اليومية والتقنية مما جعل الاجتماع هادئا، رغم ان مواقف لعدد من الوزراء قبل بدء الجلسة أوحت باجتماع عاصف.


الجلسة استمرت حوالى 5 ساعات واتسمت بالهدوء والبطء. وقبل الشروع في بنود جدول أعمالها ال45، أثير في مستهلّ الجلسة، ملف تعيين مجلس ادارة جديد ل تلفزيون لبنان. الا انه لم يتم التفاهم على أي حل نهائي أو اتفاق لملء الشواغر في التلفزيون الرسمي، ثم تحول التركيز على ايجاد مخرج لتأمين تقاضي الموظفين رواتبهم نهاية الشهر الجاري.


ثم باشر المجلس النظر في جدول اعماله، فعرض للبند المتعلق بملف التلزيم العائد لمناقصة التفكك الحراري وتحويل النفايات الصلبة الى طاقة وأقرّه، قبل ان يطلب من مجلس الانماء والاعمار إنجاز دراسة في مهلة 15 يوما، في مسألة توسعة مطمري الكوستابرافا وبرج جمود. الى ذلك، وافق المجلس على اعطاء حركة داتا الاتصالات كاملة الى الأجهزة الامنية.


ومن أبرز البنود التي بحثها المجلس تعيينات في مستشفيي الكرنتينا وطرابلس وتعيين عضوين في الهيئة العليا للتأديب هما ميرفت عيتاني وعلي مرعي.


تفخيخ مقصود
وقبيل الجلسة، لفت وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق إلى أن الانتخابات مسألة وطنية تستحق الصبر قليلاً.


وشدد وزير المالية علي حسن خليل على أنه لا يمكن اجراء الانتخابات من دون التسجيل المسبق.


وقال وزير المهجرين طلال ارسلان تفخيخ قانون الانتخابات مقصود، والتسويف في الاجتماعات مقصود من قبل الجميع.


في هذا الوقت، اعتبر الرئيس ميشال عون، أن ما كان مستحيلا إنجازه في قانون انتخابي جديد تحقق في فترة قياسية، ما شكل مدخلا للتجديد في البنية التشريعية لأنها الركن الاساس للتعبير الحقيقي عن إرادة اللبنانيين.


العقوبات الاميركية
على صعيد آخر، أقر مجلس النواب الأميركي عقوبات جديدة على حزب الله المدعوم من إيران في إطار جهود لتبني موقف صارم من طهران دون اتخاذ خطوات مباشرة تقوض اتفاقا نوويا دوليا.


وتم إقرار ثلاثة إجراءات في تصويت جرى دون معارضة. وصوّت مجلس النواب امس على مشروع قانون آخر لفرض عقوبات إضافية على إيران تتصل ببرنامجها للصواريخ الباليستية.
وبموجب أول إجراء أقره مجلس النواب بشأن حزب الله تفرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للحزب من خلال إمداده بالأسلحة على سبيل المثال. أما الإجراء الثاني فيفرض عقوبات على إيران وحزب الله لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية. والإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا.


هذا وقال بيان لكتلة الوفاء للمقاومة ان الكتلة تدين كل أشكال العدوان الاميركي على لبنان وشعبه وسيادته، وترى في قانون العقوبات المالية الذي صوّت عليه مجلس النواب الاميركي بالأمس تدخلا سافرا في الشأن اللبناني الداخلي وانتهاكا للسيادة الوطنية اللبنانية واستهدافا غير مقبول للشعب اللبناني.


واضاف البيان ان الهدف الاميركي من هذا السلوك العدواني المموه بالتشريع، هو اخضاع لبنان واثارة القلاقل فيه وحرمان شعبه من التنمية والتطوير واقامة سيف التهديد مسلطا على حاضره ومستقبله
المصدر : الانوار
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر