السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:19 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
صقر: الحريري هو من يوقف لبنان على قدميه اليوم ولن أعتذر من نصرالله
 
 
 
 
 
 
٢٥ تشرين الاول ٢٠١٧
 
أطل عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر على غير عادة ضيفاً في احدى البرامج غير السياسية على شاشة "الجديد" ليجيب عن أسئلة الرأي العام الذي من واجبه الرد عليها على حسب قوله. واجاب صقر بوضوح على جميع الأسئلة التي طرحت عليه بوضوح فيما يتعلق بعلاقته مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري و السيد حسن نصر الله ولأيضاً علاقته مع النظام السوري .

س: انت مسجون في بيت الوسط؟

ج:انا موجود وطليق وحر، السجين هو اسير وبالتالي لا رأي له ولا قول، اما انا لو كنت اجول العالم كله ورأيي مصادر واكتمه او ممنوع من الكلام فانا اكبر سجين.

س: اليوم يقولون لك ما الذي يمنعك من ان تمشي في لبنان وليس لديك تحركات؟

ج:الامور تختلف، مجيئي من المطار له ترتيبات بموكب الرئيس الحريري، لم يمنعني احد من العودة الى لبنان، كان هناك ظروف، التهديد لا يمنعني، اقول رأيي كما هو بصراحة وصدق والرأي الحر بعيد عن اي عملية مصادرة لاي رأي اخر، الحذر ضرورة واذا اردت التحرك بشكل عشوائي هو مغامرة لا ضرورية لها، التحرك من دون اي هدف لا داعي له.

س:حدا سأل لماذا تمشي بجانب الحريري كالشبح؟ هل هو ضمانتك وحمايتك؟

ج:انا اذهب مع الرئيس الحريري الى مجلس النواب لاني اذهب بموكبه، من يعتبر هكذا فليعتبر، الحريري اخ كبير، وشخص اعتز بأخوته وصداقته وزعامته، بغض النظر عن كل الكلام، وهذا الشيء اقوله عندما يكون ملياردير ولما خرج من السلطة وتحول لرجل عادي، هذا الانسان طيب ومعطاء بطبعه وطبيعته، وغير طائفي، واقول بطبعه وطبيعته لان هناك الكثير يلبسون كفوفاً ويتكلمون عن الطائفية، هناك الكثير من الازدواجية.

س: لولا عطاء سعد الحريري هل كنت شيئاً في السياسة؟

ج:موضوع معه ليس مرتبطاً بالعطاء، لولا سعد الحريري ما كنت في مجلس النواب ابداً

س: انت جمعت مالاً بسبب الحريري والثورة السورية، زوجتك واولادك في الخارج وانت في بيت الوسط، هل انت مقتنع بكل ما قلته عن حزب الله والسوريين لولا ان جيبتك معبأة بالمال؟

ج: نحن اليوم بكل بساطة نواجه منطق سياسي لحزب الله ولكن لنذهب الى المنطق العقدي والفكري والقيمي له ونسأل، لماذا حزب الله عندما تسأله ما يدفع شاباً ليذهب ويموت ويقول فدا السيد ولا نتهمه انه مرتزق وعميل وخائن ومرتشي وقابض ودفعوا له منزل في الجنة وحوريات؟ لماذا اذا احد شهد شهادة حق يعتبره عميل وخائن ومرتشي؟

س: اليس من العيب ان تتوجه بكلام قاسي للسيد حسن نصرالله وتخاطبه بحسن نصرالله وتتجاهل لقبه؟

ج:انا ولا ممرة الا قلت سماحة السيد لاني لست من اعطيته السيادة والسماحة، مع اني لا اعترف بالالقاب، اعتبر اسمي مثلاً اهم من اي لقب. هذه التسمية التي يقرها السيد وهي جزء من المنظومة الشيعية احترمها، لا يعني اذا لم اقر باللقب يعني لا احترمها.

س: يعني انت غير مقتنع ان يقال الشيخ سعد الحريري

ج:انا لا اقول له شيخ سعد، ولكن عندما اخاطب احد اقول له شيخ كذا او معالي الوزير، انا لا احب ان ينادى لي سعادة النائب، بل باسمي، ، الرئيس الحريري اكثر شخص لا يحب التفخيم وهذه العبارات، وعندما يأتي احد يبدأ بالاطراء يطلب ان يقول المختصر المفيد لانه لا يحب ان يسمع سعادتك وجلالتك، وهذا ما يعجبني به اكثر.

س: كم اصبح لديك اموال من الحريري والثورة السورية؟

ج:بالثورة اتحدى ان يأي احد بدولار من الثورة، يتكلمون عن امر مضحك واني جمعت الاموال من بيع السلاح، السوريين لم يكن معهم مالاً ليأكلون.

س: هل تعتذر من سماحة السيد حسن نصر الله؟

ج:لا ابدا لانني لم اخطأ معه، الفكر العقائدي الذي هو به يجعله يعتبر ان الاخر عميل ويصل الى ابعد من ذلك، هذا الفكر العقائدي الديني يحول الاخر الى مختلف لا يمكن الالتقاء معه وتوصفه بالكفر او بالالحاد وبالسياسة بالعمالة الخ... احترم بصدقه وانه يفكر هكذا الا انني لا اوافق على هذه الطريقة لانها تشل ولا تبني لا بلد ولا احزاب ولا حريات ولا اقتصاد، بل تبني بلد معطوب مشوه. عندما يتخذ سماحة السيد قرارا بشطبك سياسيا يكون اتخذ القرار بقناعته على انك عميل.

وقال :"عندما يجلس الناس في حزب الله وذهنية السيد حسن نصر الله يعتقدون ان الفريق الاخر فعليا عملاء مع الامريكيين والاسرائيليين، وذلك لوهم في رؤوسهم، وهو ازمة عندهم يجب ان يعالجوه."

تابع:"اذا وجدت رغبة بعدم تناول للسيد حسن نصر الله فافضل شيء ان يعتزل العمل السياسي، طالما انه في العمل السياسي مشروع تناوله ويجب تناول مثله مثل اي سياسي اخر".

س: الم تتعامل في اي مرة مع اسرائيل؟

ج:اتحداهم ان يكشفوا كل الاوراق ويعثرون انني تعاملت مع الامركيين او الالمان او الهنود الحمر. ارفض منطق العمالة والارتهان لايران واسرائيل، اصلا ارتهانهم لايران هو عمالة.

س: الست مقربا من السعودية وتسمع كلامهم؟

ج:ساعطيك مثلا، تشن السعودية حربا شعواء على حزب الله، هل نصبنا المدافع؟ على العكس انا خففت اللهجة على حزب الله.لا ننتظم في اي مرة باجندة دولة بل بالاجندة اللبنانية، وكانت دائما السعودية داعمة لاجندتنا اللبنانية الوطنية.

س: هل تنكر ان هذا العصر هو عصر نصرالله؟

ج: انكر، ابداً ليس عصره وليس شأنه، نحن ننفخ الامور كثيراً ونوهم على الناس، هذا عصر الانحطاط، هل يعني نصرالله صاحب عصر الانحطاط. اعتقد ان تيار المستقبل من يوقف لبنان ويسند لبنان بعلاقته ومحيطه بالمجتمع الدولي، حزب الله يشارك بشكل بسيط بمنع الفتنة، المستقبل يشارك بحد اكبر من طاقته واحياناً اكثر من قدرة استيعاب جمهوره، اليوم تسال من يقف لبنان على قدميه فهو سعد الحريري الذي قرر ان يتنازل لصالح التسوية بشكل لم تستوعبه طائفته وجمهوره، هذا من قدم تنازل على حسابه الخاص لمصلحة بناء الدولة.

اذا جرى خطأ عنا انتقد، واذا المستقبل رأى خطأ بي ينتقدنمي لا مشكلة لدي، نحن الان باطار تحالف وتفاهم وهذا سيلغي الرأي فهذا غير صحيح وندخل الى ثقافة حزب البعث.

ان يقال هذا عصرهم هذه بروباغندا لا تمشي عندي.

س: قال سعد الحريري انه لن يرشحك لانك لم تبق له صاحب بالطائفة الشيعية

ج: يا ريت (ممازحا) جزء من الشائعات مضحكة.

س هل انت عبئاً على بيت الحريري اليوم؟

ج: الرئيس الحريري هو الذي يقرر اذا كنت عبئا ام لا، في الوقت الذي اشعر به انني عبئا انسحب من السياسة، لانني لا اريد ان اؤذي هذا الرجل وهذا الخط الذي اقتنع انه فيه خلاص البلد.

وتحدث صقر عن اللواء اشرف ريفي فقال :" الماكينة الاعلامية المحيطة باشرف ريفي تسيء لتاريخه مناقبيته وشهامته".

تابع:"لم نقل في اي مرة ان تاريخ اشرف ريفي سيء، نقول انه اتخذ الان خيارات نراها خاطئة مدفوعا لها وليس هو من يتخذها. وأكد أن "تيار المستقبل وانا شخصيا ليس لدينا مشكلة مع اشرف ريفي، نحترم الرجل".

أردف:"موقع اشرف ريفي موجود لدى سعد الحريري هو تركه ويمكنه العودة اليه. انا من المرحبين ان يعود الى موقعه الطبيعي لان الموقع المتواجد به الان ليس هو الموقع الذي كنت ارسمه له".

وختم :" أنا انتمي لتيار عابر للطوائف يرشح على اساس البرنامج السياسي وليس الطائفي.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر