الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:02 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حرب ثالثة على لبنان تلوح في الأفق
 
 
 
 
 
 
٢٥ تشرين الاول ٢٠١٧
 
أشار موقع 'ذا هيل” الأميركي الى أنّ 'حرباً ثالثة” على لبنان تلوح في الأفق”، داعيا 'الولايات المتحدة الأميركية إلى إضعاف إيران وفرض عقوبات على 'حزب الله” للحؤول دون وقوعها”.



وأضاف 'قدرة 'حزب الله” العسكرية التي تعززت في الحرب السورية كما وإقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدور إيران الإقليمي، يشكّلان تهديداً حقيقياً للشرق الأوسط المُزعزع استقراره إلى حد”، مشيرا الى أن 'احتمال نشوب حرب جديدة على لبنان يكبر، وفي حال وقعت ستكون أشنع من سابقاتها”.



وأضاف 'حزب الله” يواصل منذ عدوان تموز في العام 2006 إعادة بناء نفسه ليصبح قوة عسكرية قابلة للحياة في لبنان، وبات قادراً اليوم على ضرب أهداف استراتيجية في إسرائيل ويوشك على إنتاج الصواريخ المتطورة بنفسه بفضل إيران”.



ودعا الموقع الولايات المتحدة الاميركية الى 'ممارسة ضغوط ديبلوماسية شديدة على لبنان، الذي وصف رئيسه ميشال عون 'حزب الله” بأنّه 'جزء أساسي من منظومة الدفاع عن لبنان”، إضافة الى 'قطع علاقات لبنان مع 'حزب الله” لا سيّما تلك القائمة بينه وبين الجيش. ورهن كل مساعدة اقتصادية مستقبلية للبنان بقطع علاقات الدولة اللبنانية والجيش مع 'حزب الله”، وتزامن الضغوط الاقتصادية مع الجهود الديبلوماسية”.
المصدر : موقع القوات اللبنانية/ The Hill
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر