الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:22 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
كلفة التحويلات الى لبنان الأغلى في العالم!
 
 
 
 
 
 
٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧
 
كشفت إحصاءات مجموعة البنك الدولي أنّ تكلفة تحويل ٢٠٠ دولار من الولايات المتّحدة الأميركيّة إلى لبنان هي ثاني أغلى تكلفة في العالم بعد تايلند (٢٤٫١٠ دولارا)، حيث بلغت ٢٢٫٧٨ دولارا في الفصل الثالث من العام ٢٠١٧ ، أي ما يعادِل ١١٫٣٩% من قيمة المبالغ المرسَلة، مقارنةً بـ ٢٢٫٦٥ دولارا (أي ١١٫٣٢% من قيمة المبلغ المرسَل) في الفصل الذي سبقه.

كذلك إرتفعت كلفة تحويل ٥٠٠ دولار من الولايات المتّحدة إلى لبنان إلى ٣٠٫٢٩ دولارا (٦٫٠٦%) في الفصل الثالث من العام الحالي، من ٢٩٫٩٧ دولارا (٥٫٩٩%) في الفصل الثاني منه.

بالتوازي، أشارت إحصاءات البنك الدولي إلى أنّ كلفة إرسال ٢٠٠ دولار من كندا إلى لبنان تراجعت إلى ٢٠٫٧١ دولارا (١٠٫٣٦% من قيمة المبلغ المرسَل)، من ٢٣٫٤٥دولارا (١١٫٧٢%) في الفصل الثاني من هذا العام، في حين زادت كلفة إرسال ٥٠٠ دولار من كندا إلى لبنان إلى ٣٢٫٥٤ دولارا (٦٫٥١%).

أمّا في ما يختصّ بالدول الأوروبيّة، فقد إرتفعت كلفة تحويل ٢٠٠ دولار إلى لبنان من كلٍّ من ألمانيا والسويد والمملكة المتّحدة إلى ٢٦٫٦٥ دولارا (١٣٫٣٣%) و٢٢٫٤١ دولارا (١١٫٢١%) و ٢٩٫٦٦ دولارا (١٤٫٨٣%) على التوالي، كما إرتفعت كلفة تحويل ٥٠٠ دولار إلى لبنان ٤٠٫٥١ دولارا (٨٫١٠%) من ألمانيا و ٤٣٫٣٠ د.أ. (٨٫٦٦ %) من السويد و ٤٩٫٨٠ د.أ. (٩٫٩٦ %) من المملكة المتّحدة.

جدير بالذكر أنّ لبنان قد عاد إلى مركزه كالوجهة الأغلى لتحويل ٢٠٠ دولار من ألمانيا بعد أن كان قد إحتلّ المرتبة الثانية في الفصل الثاني من العام الحالي. في المقابل، إنخفضت تكلفة التحويلات الماليّة من فرنسا إلى لبنان إلى ١٥٫٧٦ دولارا (٧٫٨٨%) لكلّ ٢٠٠ دولار و ٣٦٫١٥ دولارا (٧٫٢٣%) لكلّ ٥٠٠ دولار.

في الإطار نفسه، برز لبنان كثاني أغلى وجهة لتحويل ٢٠٠ دولار من أستراليا إذ إرتفعت هذه الكلفة إلى ٢٥٫٦٩ دولارا (١٢٫٨٥% من من قيمة المبلغ المرسَل) في الفصل الثالث من العام ٢٠١٧، فيما تقلّصت إلى ٣٦٫٩٧ دولارا (٧٫٣٩%) لكلّ ٥٠٠ دولار مرسَلة.

إقليميّاً، زادت كلفة إرسال٢٠٠ دولار من المملكة العربيّة السعوديّة إلى لبنان إلى ١١٫٨٤ دولار (٥٫٩٢% من قيمة المبلغ المرسَل) في الفصل الثالث من العام ٢٠١٧، من٩٫٨٣ دولار (٤٫٩٢%) في الفصل الذي سبقه، مع زيادة كلفة إرسال ٥٠٠ دولار إلى لبنان إلى ١٦٫٤٣ دولارا (٣٫٢٩%)، من ١١٫٤٢ دولار (٢٫٢٨%) في الفصل الثاني من هذا العام. (النشرة الاسبوعية لبنك الاعتماد اللبناني).
المصدر : الجمهورية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر