الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:04 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بكاسيني: سعيد وريفي والسيد لا يجيدون إلا التحريض والتزوير
 
 
 
 
 
 
١ كانون الاول ٢٠١٧
 
أشار عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" جورج بكاسيني إلى "أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اطلع على محاضر لقاءات بعض المسؤولين السعوديين مع الشخصيات اللبنانية"، لافتاً إلى أن "الحريري يتصرف من موقع المسؤولية الوطنية ولا يبحث عن المزايدات الانتخابية".

ورأى في حوار مع الزميل داني حداد في برنامج "بيروت اليوم"، عبر قناة الـ"mtv"، "أن فارس سعيد وأشرف ريفي ورضوان السيد يريدون المواجهة بسواعد غيرهم ولم يسبق ان وجد لهم أثرا في المواجهات وهم لا يجيدون الا الصراخ والتحريض"، مشيراً إلى أن "ريفي يرد بالتضليل لأنه لا يستطيع الرد بالحقائق"، ومؤكدا أن "من يزور التقارير يزور أيضاً أقوال الرئيس سعد الحريري".

وإذ ذكّر بأن " حزب الله لم يولد هذه السنة بعد التسوية الرئاسية وانما منذ ٣٥ عاما"، سأل: "ماذا فعل الجميع بمواجهته؟"، وأشار إلى أن "الاستقرار يوفر الكرامة للبنانيين وليس الحرب الاهلية التي يريدها كتبة التقارير من أمثال ريفي وسعيد وغيرهم"، مؤكّدا أن "قرار الحريري حازم بأنه لن يسمح بتدمير البلد الذي عمره رفيق الحريري".

وقال بكاسيني: "سعيد وريفي والسيد يريدون المواجهة بسواعد غيرهم ولم يسبق ان وجدنا لهم أثرا في المواجهات ولا يجيدون المواجهة الا بواسطة تويتر والسوشيل ميديا، هؤلاء لا يجيدون الا الصراخ والتحريض ولا يستطيعون القيام باي مواجهة سياسية او عسكرية او شعبية ولم يتمكن بعضهم من حشد اكثر من ٣٠ شخصا لتأييد موقفه بعد الاستعانة بشركة رحلات".
وأضاف: "أتمنى على سعيد أن يرفع دعوى ضده بعد كلامه عن كتبة التقارير، فهو وريفي يريدان مواجهة "حزب الله" وإيران ولا يتحملان انتقاد صحافي".

وإذ رجّح أن يكون "توتر البعض ناجم عن انهم اصيبوا بتقاعد سياسي بعدما اقفلت دكانة التحريض والتزوير التي فتحوها"، قال: "إلي ما عنده وقت يشتغل سياسة يلعب "ليخة" أفضل".

وجزم بكاسيني أن "هناك قراراً واحداً في "تيار المستقبل" هو قرار سعد الحريري وعندما يُتخذ بعد التشاور يلتزم به الجميع"، لافتاً إلى أن "الحريري يقوم بكل شيء لإفادة اللبنانيين وجمهوره وليس للاستفادة منهم، ورسالة جمهور "تيار المستقبل" بأن لا بديل عن سعد الحريري وبأنهم مع خيار الاستقرار".

وإذ رأى أن "موقف رئيس الجمهورية ميشال عون كان أفضل للحريري من كثر كان يفترض أن يكونوا أوفياء له"، لفت الى أن "الحريري بصدد إعادة تقييم علاقته بحزب "القوات اللبنانية" وغيرها"، مشيراً إلى أن "الحريري اطلع على محاضر لقاءات بعض المسؤلين السعوديين مع الشخصيات اللبنانية".

ورداً على سؤال، قال: "عندما تقول نادر الحريري يعني سعد الحريري".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر