الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سلسلة لقاءات للحريري في بيت الوسط
 
 
 
 
 
 
٢٨ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر في حضور المستشار الاول للدفاع في منطقة الشرق الاوسط الجنرال جون لوريميه وتم خلال اللقاء عرض لاخر المستجدات المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية ين البلدين.

السفير الالماني

كما التقى الرئيس الحريري السفير الالماني مارتن هوث واجرى معه جولة افق حول مختلف التطورات اضافة الى تعزيز سبل التعاون بين لبنان والمانيا.

النائب تويني
وكان الرئيس الحريري قد استقبل النائب نائلة تويني وعرض معها التطورات.

مخزومي
كما التقى رئيس مجلس الوزراء رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي الذي قال على الأثر: "التقيت الرئيس الحريري اليوم، أولا لكي اقول له "الحمد لله على السلامة"، ولكي أهنئه على موقفه بالتريث في تقديم الاستقالة، لأن ذلك يفتح مجالا للحوار تحت إدارة فخامة الرئيس العماد ميشال عون، ونحن دائما في لبنان نصل من خلال الحوار إلى أمور إيجابية".

وأضاف: "كذلك بحثنا مع دولته آفاق المرحلة القادمة، ونحن مصرون على أن يتراجع عن استقالته. فصحيح أن التريث مهم بالنسبة إلى الحوار، إلا أن المرحلة دقيقة وهي توجب على الرئيس الحريري أن يقود هذه الفترة الصعبة. هناك انتخابات نيابية بعد ستة أشهر، وأعتقد أن كافة الملفات باتت بين يديه وبات يعرف كل الأمور، وما يطمئن هو أن العلاقة اليوم بين لبنان وعالمنا العربي كله باتت علاقة دولة لدولة. وفي الوقت نفسه نرى أن هذا الحوار يجب أن يصل إلى تطوير وتحسين علاقاتنا مع أخواننا العرب ولا سيما المملكة العربية السعودية، لأن مصالح لبنان تقتضي ذلك. كما يهمنا أن نؤكد أن لبنان عربي ولن يتنازل عن موقعه هذا، كما يهمنا أن يشكل اللبنانيون المقيمون في الخليج ولا سيما في المملكة العربية السعودية استثمارا لنا لتحسين العلاقات بين البلدين".

وختم قائلا: "نحن على ثقة أن الحوار سيوصلنا إلى هذه النتيجة بما يمكن لبنان من التقدم نحو الأمام، فهذا البلد يستحق كل الخير وعلينا جميعا أن نقف معه".

امن الدولة
واستقبل الرئيس الحريري المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا ونائبه العميد سمير سنان وعرض معه الاوضاع الامنية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر