الجمعة في ١٩ كانون الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:07 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجسر: التريّث لفتح الباب أمام الوصول الى الحلّ المطلوب
 
 
 
 
 
 
٢٧ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر ان موقف الرئيس سعد الحريري صريح، حول تأكيد أسباب الإستقالة، إلا أنه من خلال التريّث فتح الباب أمام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من أجل التوصّل الى حلّ انطلاقا من المطالب التي كان قد حدّدها. وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد الجسر أن المقابلة التلفزيونية للرئيس الحريري مع الإعلامية بولا يعقوبيان كان واضحاً خلالها حين قال ان العودة عن الإستقالة ممكنة إذا تحققت الشروط التي طرحها وأبرزها "النأي بالنفس"، الذي يعتبره الحريري الأمر الأساس. وشدّد الجسر على أن الشكوى الأساس هي تدخّل "حزب الله" في الدول العربية، خصوصاً وأن اليوم الإرتدادات باتت صعبة جداً، علماً أن العرب باتوا أكثر تشدّداً بعدما باتت أعمال "حزب الله" تطال أمنهم.

وسئل: من أين تأتي الضمانة بالنأي بالنفس من رئيس الجمهورية أو من "حزب الله"، قال الجسر: من رئيس الجمهورية ومن كل الأطراف، انطلاقاً من المشاورات الجارية اليوم في قصر بعبدا، قائلاً: الموضوع ما زال في بدايته، فعون طرح فكرة التشاور، أما الوصول الى ضمانات فيكون من خلال ما سيتم التوصّل إليه من إتفاقات.

وإذ شدّد على عدم استباق الأمور، أكد الجسر ضرورة الخروج من الموافقة المبدئية المنصوص عنها في "البيان الوزاري"، باتجاه الترجمة العملية للنأي بالنفس. وسئل: هل الحوارات الثنائية أفضل من الطاولة المستديرة؟ أجاب الجسر: حتى طاولات الحوار لكي تكون فاعلة تحتاج الى اتصالات تمهيدية من أجل الوصول الى قاسم مشترك الذي يطرح على المناقشة.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر