الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري التقى ارسلان والسفير التركي وبهية الحريري في بيت الوسط
 
 
 
 
 
 
٢٧ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" وزير المهجرين طلال ارسلان الذي قال بعد اللقاء:" اقدم التهنئة الى اللبنانيين من هذا الموقع على الالتفاف المميز الذي حصل خلال هذه الفترة وهذا امر جديد على اللبنانيين خلال فترة ال45 سنة الماضية اي منذ العام 1975، حيث لم نرى مثل هذا الالتفاف الوطني الكبير الذي حصل وهذا امر يمتاز فيه الرئيس سعد الحريري من مناقبية واخلاقية وشفافية وصدقية في تعاطيه في الشان السياسي العام في البلد، مما جعل اللبنانيين يلتفون حول شخصيته المميزة في هذا الظرف العصيب الذي ممرنا به.
أضاف:شكرت الرئيس الحريري على تريثه في موضوع الاستقالة وما احيط من اجواء في هذا الاطار. طبعا هناك الكثير الذين استغربوا تريثه ولكن انا لم استغرب ذلك، لانني اعرفه عن كثب، خصوصا انني عايشت الرئيس الحريري خلال فترة الحكومة واشهد امام اللبنانيين وقد كررت اكثر من مرة ان هذه هي شخصية الرئيس الحريري، والتريث الذي اتبعه في استقالته ليس جديد عليه، الرئيس الحريري تحمل الكثير في كل الحقبة السياسية الماضية في البلد وكانت مواقفه دائما حكيمة لضمان عنوان اساسي في البلد، هو وحدة اللبنانيين وقوة المؤسسات الدستورية والاستقرار الامني والسياسي وانعكاس هذا الاستقرار على الوضع المالي والاقتصادي في البلد، وما يترتب على اللبنانيين من مخاطر الخوض في تكريس الانقسامات، والتريث في موضوع الاستقالة هو جزء مما يتمتع به الرئيس الحريري من مناقبية واخلاقية في تعاطيه في الشأن السياسي اللبناني.
وتابع: كما اننا نقدر ونثمن موقف رئيس الجمهورية المميز خلال كل الفترة الماضية، وهو يجري مشاورات مع الجميع، والجميع دون استثناء منفتحون. فالرئيس عون لديه رغبة جدية بتدوير الزوايا كما ان الرئيس الحريري غير بعيد عن المنطق والمعقول وهو حاضر ومنفتح على الحوار، كذلك كل القوى السياسية حاضرة ايضا في هذه المسالة وليس هناك من احد يأخذ موقف مغلق بالمطلق، انما هناك تفاصيل تحتاج الى بعض البحث وانا لا املك معلومات عن عنها، ولكن استطيع القول انني كسياسي ومراقب في البلد لم ارَ الا سياسة منفتحة من الجميع وهذا امر ايضا يعتبر ميزة يجب استثمارها ونعول عليها وتعزيزها بشكل او باخر لسلامة هذا البلد، وعنوانه الاساسي هو الدولة بكل رموزها ان كان رئيس الجمهورية او رئيس مجلس النواب نبيه بري المشكور جدا على كل ما قام به، وعلى مقاربته الصلبة في هذا الموضوع وطبعا الرئيس الحريري.
وختم قائلا: الجميع مجمع على وحدة اللبنانيين وتعزيز المؤسسات الدستورية والحوار الانفتاح والتلاقي حول نقاط اساسية، لتجنيب البلد اي خضات كما جنبناه في الفترة السابقة اي منذ تأليف الحكومة منذ سنة حتى اليوم. هذه الروحية ما زالت مستمرة عند الجميع وهذا انجاز كبير جدا ونتيجة مهمة واكرر القول"عسى ان تكرهوا شيىأ وهو خير لكم".
السفير التركي
وكان الرئيس الحريري استقبل السفير التركي في لبنانCagatay Erciyes وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.
النائب الحريري
كما استقبل الرئيس الحريري النائب بهية الحريري وبحث معها مجمل المستجدات.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر