الاحد في ١٧ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:50 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عدوان: يجب معالجة اساس المشكلة وتريث الحريري سببه مبادرة خارجية وداخلية
 
 
 
 
 
 
٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكّد نائب رئيس حزب 'القوات” النائب جورج عدوان أن استقالة الرئيس سعد الحريري سببها وجود فريق في لبنان يتدخل في شؤون الدول العربية، قراره غير مرتبط بالدولة، يستأثر بقرار السلم والحرب ويهاجم الدول العربية ويتدخل بشؤونها، مشدداً على وجوب معالجة اساس المشكلة. وأضاف: 'إن التريث الذي اعتمده الرئيس الحريري سببه وجود مبادرة خارجية وداخلية تحاول أن تعمل على التطبيق الفعلي لسياسة النأي بالنفس”.

كلام عدوان أتى خلال استقباله وفداً من قطاع مدارس ومهنيات دائرة المتن وبيروت في مصلحة طلاب 'القوات اللبنانية” بحصور رئيس المصلحة جاد دميان، رئيس مركز 'القوات” في ديرالقمر و أعضاء مكتب دائرة المتن وبيروت.

من جهة أخرى، شدد عدوان على وجوب المحافظة على مصالحة الجبل التي قام بها البطريرك مار نصرالله بطرس صفير مع رئيس 'الحزب التقدمي الإشتراكي” النائب وليد جنبلاط 'بكل قدرتنا وقوتنا وتعزيزها وتحصينها”، مؤكداً أن الاستقلال هو نضال يومي وصولاً إلى استقلال ناجز وتام لان الدول لا تقوم على استقلال منتقص، والأمر نفسه ينسحب على السيادة والحرية وصولاً إلى دولة كاملة المواصفات لا تتدخل في شؤون غيرها ولا احد يتدخل قي شؤونها.
وقال عدوان: 'الحرية غالية والاستقلال تم دفع ثمنه دماء وشهداء وتضحيات، ودورنا اليوم بالعلم والنضال والفهم والعقل المنفتح وبعلاقتنا مع الآخر من أجل الوصول الى الاستقلال المنشود”، مشيراً إلى أن 'علينا أن لا ننسى لكي نصون الاستقلال ان نكون أقوياء والقوي يمدّ يده للآخر، لأن وحدتتا هي ضمان استقلالنا، فيما خلافنا يفسح في المجال أمام المتربصين شرا بلبنان للتسلل بغية تدمير بلدنا وضرب استقلالنا”.
المصدر : موقع القوات اللبنانية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر