الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:09 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري استقبلت وفداً من رابطة آل قبرصلي
 
 
 
 
 
 
٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من رابطة آل قبرصلي تقدمه رئيس الرابطة المهندس هلال قبرصلي في زيارة تهنئة ومباركة بعودة الرئيس سعد الحريري . حيث جرى عرض للأواع العامة في البلاد وشؤون تهم المدينة والرابطة.

ورافق الوفد الباحث الدكتور محمد عمر قبرصلي الذي قدم للحريري نسخة عن أطروحة الفنون والآثار، التي ناقشها مؤخراً ونال على أساسها شهادة الدكتوراه بدرجة جيد جيداً من الجامعة اللبنانية (المعهد العالي للدكتوراه- سن الفيل) وكانت تحت عنوان ” تاريخ الحفريات في مدينة صيدا- إشكالية التطور المديني وتداعياته (3000 ق.م. – وحتى القرن الخامس م.)”، وأشرف على هذه الاطروحة الدكتور عصام علي خليفة.

واطلع الدكتور قبرصلي الحريري على الاطار الذي تقع فيه هذه الرسالة وهي 'إعادة تقييم أهم النشاطات الأثرية والتاريخية لمدينة صيدا التي مرّ على أولى التنقيبات الأثرية فيها أكثر من قرن ونصف، واستقطبت اهتمام المؤرخين والباحثين في الحقل الاثري”. الى جانب ” النتائج التي توصل اليها لاسيما عرض معظم الدراسات والكتابات القديمة والحديثة، وأرشفة معظم ما اورده المؤرخون والمستشرقون حول مشاهداتهم لأحوال وظروف المدينة.. وتتبع التوسع العمراني المفترض على شتى الصعد والمعالم الطوبوغرافية التي شكلت المدينة الأساسية”.

وهنأت الحريري الباحث قبرصلي على نيله شهادة الدكتوراه مثنية على الجهد العلمي والبحثي والتوثيقي الذي بذله في رسالته ومنوهة بالمعلومات القيمة التي تضمنتها لجهة الاضاءة على تاريخ المدينة ومراحل تطورها الانساني والعمراني .
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر