الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:02 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: على عون أن يطلب من حزب الله تخفيف الاحتقان الذي سببه
 
 
 
 
 
 
٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل مصطفى علوش أن " الرئيس سعد الحريري لم يخذلنا ابداً، ما تحمله منذ استشهاد والده الى الان والغد اكبر بكثير من تحمل او طاقة اي انسان، بكل صراحة انا افخر بسعد الحريري واحترمه واحبه".

وقال في حديث الى قناة "الجديد" :" تعددت الارء والتفسيرات لتصرفات الرئيس الحريري بعد الساتقالة وهذا يعني أن الحقيقة قد لا تكون موجودة بأي من هذه التبريرات والتفسيرات او موجودة بأحداهم، او بمكان اخر، نحن شاهدنا وتابعنا الامر، لم نناقش حول اسباب الاستقالة ولا عرفنا ما جرى الان لانني لم التق انا شخصياً او كثير من اعضاء المكتب السياسي بسعد الحريري قبل ان استقال ولا بعد، اليوم عندما رأيناه كان هناك حديث بهذا الخصوص، اؤكد ان الجزء الاكبر مما حدث لن تعلن، وكل ما جرى خلال الاسابيع الماضية وسيحدث خلال الاسابيع القادمة سيكون قمة حل الجليد، اما الوقائع التي تحت الارض مختلفة تماماً، الظروف التي نعيشها بالبلد ويعيشها سعد الحريري بهذا الوضع الممزق بين خيارات مجبر عليها وطنياً ومنطقية على المستوى الاقليمي والدولي نجد انه يحاول الاجتهاد بأقصى ما يمكن، لذلك سعد الحريري لم يخذلني ابداً".

تابع:" بلبنان تصدق كما تصدق ان حزب الله مقاومة واخرين يصدقون عميل لايران، بنفس الطريقة التي يعتقد فيها اللبناني مقاومة او عميل لايران ايضاً باتجاهه السياسي ينظر لسعد الحريري هكذا او هكذا، بخطاب الحريري بالسعودية انا اتفوق عليه، اقول يجب القضاء على حزب الله في لبنان، الواقع غير شيء، لا اعرف لماذا قال الحريري هذا الكلام بذلك الوقت، ولكن اتفهم ان الوضع في لبنان لا يتحمل اكثر من ذلك، واتى ليجد طريقة لتسوية الامور، اذكر ما جرى بالناس خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، سعد الحريري لا يقبل ان يكون متسبب بهذا الوضع ابداً."

سئل: عن التعليق الايراني ان لا نأي بالنفس وسلاح حزب الله ليس موضع نقاش او مفاوضة

أجاب: من السذاجة الاعتقاد ان حزب الله سيتجاوب من اي شيء يقوله الرئيس الحريري او يقوله كل لبناني غير الذين يؤلهون حزب الله او حسن نصر الله

تابع:" انا لا اعتقد ان حزب الله سيتجاوب حتى لو تجاوب الامين العام لحزب الله بخطابه الاخير ببعض الاشارات الرمزية ولكن بالنهاية انا اصدق القائد العام للحرس الثوري والذي يعد حزب الله جزءا منه".

أردف:" الرئيس سعد الحريري لم يذهب للحوار مع حسن نصر الله بل اتجه للحوار مع رئيس الجمهورية وقال ان هناك ظروف يجب ان نستطيع التفاهم على التعامل معها لذلك فالمطلوب ليس من حسن نصر الله بل من فخامة الرئيس وفريقه السياسي الذين يعتبرون قريبين من حزب الله وفخامة الرئيس هو اب المقاومة وصديقها وبالتالي ان يطلب من حزب الله مواقف تخفف من الاحتقان الذي تسببت به مواقفه خلال السنوات الماضية، وانا لست على ثقة بان الاجوبة ستأتي بشكل ايجابي".

سئل: عن تجنب الرئيس الحريري خلال حفل استقبال التهنئة بعيد الاستقلال السفير السوري دون السفير الايراني وعن السلام الحار مع السفير الايراني

أجاب:ليس لدي علم .. بصراحة " يمكن مسكو بالايدتين علشان ما يكون في سكين يضرب بها .." بالنسبة لي ايران اسوأ من النظام السوري لان توحش النظام السوري بني على الدعم الايراني .

واعتبر علوش أنه "بالنهاية رئيس وزراء لبنان لديه خياراته ولا اعرف الاساب التي دعته يسلم على السفير الايراني". وقال أنه " كشخص شخصي وكمواطن لبنان لا اسلم على السفير الايراني".

سئل: عن الغربلة التي يحكى عنها بفريق العمل وبالحلفاء وعما اذا كان لديه فكرة عن الاسماء التي سيتم غربلتها او اذا كان هو من ضمن الاسماء

أجاب: ليس لدي فكرة عن الاسماء التي سيتم غربلتها وانا بالنسبة لي اعتبر نفسي دائما عضو في تيار المستقبل واذا كنت مضر بالتيار ومضر بمصلحة البلد بالكلام الذي اقوله فلا مانع لدي من ان اخضع لقرارات التيار ولكن انا لا اعتقد انني انا مشمول بهذا الموضوع

سئل: اذا كان عقاب صقر من ضمن الاسماء التي ستغربل؟

أجاب: لا اعرف ولا اعتقد أن هناك اي سبب ليكون خارج هذه الدائرة السياسية

وعن التحالف بين القوات والمستقبل قال علوش:" لا تيار المستقبل يحمل ان يسقط التحالف مع القوات ولا العكس"
واضاف:" حتى لو حصلت شوائب وكما انه حصلت شوائب اكثر في العلاقة في السنوات السابقة ولكن المحافظة على الركن الاساسي من الصمود اللبناني بوجه اختفاء لبنان الذي يفرضه الطرف الآخر هو اساس للبقاء".

وختم:" حتى لو صار اي شيء من سوء تفاهم او حتى تسريبات قامت بها عن قصد بعض الاجهزة فانه سيكون تصويب لهذه العلاقة بشكل اكبر واكبر" .
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر