الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:58 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جبّور ردا على إتهام 'القوات” بالخيانة: هذا ما يجمعنا ببيت الوسط… والسعودية لا تحتاج لمن يخبرها ما يجري بلبنان
 
 
 
 
 
 
٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب '​القوات اللبنانية​” ​شارل جبور​ ردا على إتهام 'القوات” بخيانة ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ أنه 'وكأن ​السعودية​ تحتاج إلى من يخبرها ما يجري في لبنان”.

وأضاف في لـ”الجديد”: ما يجمع بين معراب وبيت الوسط هي الثوابت الوطنية، أما الحديث عن خيانة وغدر فهو خط أحمر، وكل هذا الحديث هو مركب هدف حزب الله منه منذ اللحظة الاولى لقطع العلاقة بين المستقبل والمملكة العربية السعودية من جهة وبين القوات والمستقبل من جهة أخرى”.

وتابع: 'التريث هو من اجل إطلاق مفاوضات سياسية ربطا بالاسباب الموجبة التي طرحها الرئيس الحريري بالإستقالة، وهذا نعتبره خط بياني واضح وفي الإتجاه الطبيعي والسياق الحتمي للأمور، وليس مهماً أن يخوض الحريري المفاوضات من موقع الرئيس المكلف أو المتريث بل الأهم هو الوصول نحو الاهداف التي طرحها”.

ولفت إلى ان 'القوات” لوحت مراراً وتكراراً بالإستقالة ربطاً بالأسباب الموجبة التي طرحها الرئيس الحريري، معتبراً 'أننا معنيون بشطل مباشر من اجل الدفع بالفاوضات التي ستقام من قيبل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة”.

وأردف: 'ننتظر مسألتين أساسيتين، الأول أن ينجح المجتمع الدولي بالضغط على طهران وبدوره الضغط على 'حزب الله” من اجل الذهاب نحو تسوية تأخذ بعين الإعتبار العناوين الأساسية التي طرحها الرئيس الحريري، كما نأمل ان يأخذ رئيس الجمهورية على عاتقه الحوار مع حزب الله إنطلاقاً من العلاقة الموجودة بينهما للضغط نحو الإلتزام بالعناوين، وعندها تتبلور التسوية الجديدة وإلا فأزمة فراغ مفتوحة”.
المصدر : موقع القوات اللبنانية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر