الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 03:41 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فوشيه بعد لقائه الحريري: فرنسا عملت على إنهاء الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان
 
 
 
 
 
 
٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
جال سفير فرنسا الجديد في لبنان برونو فوشيه يرافقه وفد من السفارة في مدينة صيدا في زيارة هي الأولى له للمدينة منذ تسلمه مهامه ، وكانت المحطة الأولى من الزيارة مجدليون حيث التقى النائب بهية الحريري بحضور مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكالين ماينو.

وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية وسبل التعاون في المجالات التربوية والثقافية ، وجرى التطرق الى التطورات السياسية الأخيرة منذ اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته والجهود الفرنسية التي بذلت على خط الأزمة حيث نوهت الحريري بالدور الفرنسي بهذا الخصوص.

وقال السفير فوشيه اثر اللقاء : كنت التقيت بالسيدة بهية الحريري في بيروت ووعدتها ان التقي بها هنا في صيدا وحصلت الأزمة مع الرئيس الحريري وذهبت هي الى فرنسا وقالت لي انه سيعود هذا المساء الى بيروت . ولكن اتيت اليوم الى صيدا والتقيتها لأتحدث عن تعاوننا مع مدينة صيدا وعن مشاريعنا المتعددة في هذه المدينة ، حيث سألتقي رئيس البلدية ومدرسة الحريري ودار العناية والتقي بالعديد من الشخصيات في المدينة .

وردا على سؤال حول الدور الفرنسي في حل الأزمة التي اعقبت استقالة الرئيس الحريري قال السفير فوشيه: "لقد تحدثت الصحف بإسهاب عن هذا الموضوع ولقد عملنا على انهاء هذه الأزمة لأننا نحن ندعم الاستقرار في لبنان ".

في ثانوية حسام الدين الحريري

السفير فوشيه زار بعد ذلك ثانوية حسام الدين الحريري التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب بحضور نائب رئيس الرئيس الدكتور حسن اشلريف وعضوي المجلس الاداري الأستاذ رغيد مكاوي والحاج طه القطب ومسؤولة السياسات التربوية في مدارس الجمعية الأستاذة سهير غندور ومديرة الثانوية الأستاذة لطفية مظلوم وافارد الهيئتين الادارية والتعليمية وجمع من الطلاب . وبعد تحية موسيقية من كورال المدرسة ، اصطحب مجموعة من الطلاب السفير والوفد المرافق والحضور في جولة على اقسام الثانوية اطلع خلالها على عدد من الأنشطة العلمية والثقافية التي يقومون بها ، وحاور عدد منهم قبل ان ينظم الطلاب له عرضا مرئيا عن تاريخ الجمعية والمدرسة وقدموا له بعضا من الكتب . واختتمت الجولة بغداء تكريمي اقامته الثانوية تكريما للسفير الفرنسي وقدمت له الادارة هدية تذكارية عبارة عن لوحة فنية عن صيدا سلمه اياها المهندس النقيب. ورحبت المديرة مظلوم بالسفير فوشيه الذي القى كلمة مطولة استعرض فيها ما يربط فرنسا بلبنان وصيدا من تاريخ وتفاعل ثقافي وحضاري معربا عن تقديره لتاريخ ودور جمعية المقاصد التربوي والاجتماعي والانساني والثقافي ومنوها بما شاهده ولمسه من ابداعات لتلامذة الثانوية واملاً في تعاون مشترك ومثمر .

في المركز الثقافي الفرنسي

ومساء ، تفقد السفير فوشيه ترافقه النائب الحريري المقر الجديد للمركز الثقافي الفرنسي في خان الافرنج وجالا برفقة مديرة المركز باسكالين ماينو على ارجائه مطلعين على اقسامه ومطلعا على بعض الأنشطة التي يقوم بها
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر