الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:02 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فايد: لا يمكن معاتبة العرب على موقفهم العدائي من "حزب الله"
 
 
 
 
 
 
٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" راشد فابد أن "حزب الله نقل سلاحه الى خارج الاراضي اللبنانية وبحجج متفاوتة، مرة لحماية مقام السيدة زينب ومرة لحماية عائلات لبنانية شيعية ومرة لحماية نظام.. الخ، ولم يكن صادقاً دائما، اذ كان يمرّر في كل مرة الكذبة التي تريح الناس او تجد له مبرراً لعمله"، موضحا ان "حزب الله، وباعترافه، يخضع لتوجيهات ايران، التي تنفّذ خطة للهيمنة على المنطقة".

وقال فايد، في حديث الى قناة الـ"otv": "جاء دور إيران في العراق تحديدا على متن دبابات الاحتلال الاميركي ثم انقلبت على الاميركيين حين تمكنت من ذلك".

أضاف: "لا يمكن معاتبة العرب لانهم يأخذون موقفاً عدائياً من "حزب الله" في حين أخذ الاخير موقفاً عدائياً منهم بعد إعلان انتسابه لإيران التي هي على اشتباك مع العرب".

وسأل فايد "هل تقتضي مقاومة اسرائيل قتل الشعب السوري وقمع ثورته والوقوف الى جانب نظام هادن اسرائيل منذ 1973 حتى الآن؟"، مشيرا الى ان "سوريا قاعدة لحزب الله لدعم نظام بشار الاسد وليست قاعدة لحزب الله للرد على اسرائيل، كما أن بشار الاسد حليف أعمى لإيران ولمصالح لها علاقة بمشروع الهلال الفارسي".

وعن لقاء بشار الاسد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال: "عملية الانتقال السياسي وما رافقها من استقالات من المعارضة السورية أعلنت بالامس، أدّت الى عدم وجود شرط قائم بعدم بقاء بشار الاسد، وهذا لا يعني القبول به الى الابد كما هي عادة بيت الاسد ، واعتقد ان اجتماعه مع بوتين هو اجتماع مع ولي الامر بكل بساطة".

أضاف: "إن القرار الحقيقي هو عند بوتين وليس في ايران، وبالتالي هذا اللقاء الذي جمع الطرفين لن يكون عامل في تخلي المعارضة عن فكرة طرد الاسد من الرئاسة من دون شروط، وقد يكون بقاؤه رهن بمدة معينة يجري خلالها تكوين مؤسسات الدولة واعادة بناء النظام ويكون بقاؤه بالرئاسة مرهون بمدة معينة".

وعما اشيع عن أن الرئيس سعد الحريري في إقامة جبرية في المملكة العربية السعودية، أوضج أن "الرئيس الحريري دائما يقوم بزيارة السعودية وفرنسا، بمناسبة ومن دون مناسبة، ولأسباب سياسية وإنسانية في البلدين، كما لم يؤيّد "الكلام الذي قيل عن انه في اقامة جبرية ولا اريد ان اقف لاعاندها لانني لا املك الصورة الحقيقة، ومن يملك توصيف ما جرى هو الرئيس سعد الحريري".

أما عن ترتيب البيت الداخلي لـ:تيار المستقبل" وهل سيتم استبعاد لشخصيات في تيار المستقبل قريبا، رأى أن "هذا سؤال افتراضي لانه حتى هذه اللحظة لا يوجد اي تعميم داخلي في تيار المستقبل حول اي تغيير ايا يكن قيمة هذا التغيير بالبنية الداخلية، الامر الآخر صدر بيان عن الكتلة النيابية ويقول ان الناطق بما يعني الوضع الذي كان قائما هي الكتلة النيابية دون اي طرف آخر".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر