الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:08 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أهالي عرسال يردون على "الأخبار".. الحجيري لموقعنا: "تيار المستقبل" كان ولم يزل الهواء الذي يتنفسه العراسلة
 
 
 
 
 
 
١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
:: خالد موسى ::

لا تنفك الصحف الصفراء عن مهاجمة عرسال وأهلها وسلخها عن هويتها الحقيقية والوطنية إلى جانب خط الدولة وخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري و"تيار المستقبل" الذي لم يبخل يوماً في مساعدة عرسال وأهلها في أحلك الظروف والأوقات في حين أن من هم وراء هذه الصحف عملو على نعت أهلها بالإرهاب وحياكة المخططات لتهجير أهلها وزرع الفتن والعداوات بينها وبين محيطها. آخر ما سيق بحق أهالي البلدة كانت ما نشرته جريدة الأخبار التابعة لـ "حزب الله" والتي تدور في محور الممانعة، عن مقال تحت عنوان :" عرسال «الجديدة» حزينة على الحريري... ولكن!"، مدعية بأن في عرسال لوم وغضب على السعودية قد يصل إلى الدعوة للقطيعة، على خلفية استقالة الحريري. كما ادعت بأن هناك تراجع حضور «المستقبل» المباشر في البلدة بعد الانتخابات البلدية.

كما ادعت نقلاً عن أحد أبناء البلدة ممن يدرون في فلك هذا المحور أيضاً بأن "الحكومات المتعاقبة وتيار المستقبل وعدوا البلدة بـ 15 مليون دولار كمساعدات عام 2014 لم نر منها فلساً، كما وعدوا بالتعويض عن موسم الكرز العام الماضي بنحو 10 مليارات ليرة لم يصرف منها شيء".

"تيار المستقبل" كان ولا يزال الهواء الذي يتنفسه العراسلة

هذا الكلام رد عليه إبن البلدة الناشط في المجتمع المدني طارق الحجيري في حديث لموقع "14 آذار"، مشدداً على أن "تيار المستقبل كان ولم يزل الهواء الذي يتنفسه العراسلة ليس فقط بعد 2005 فحسبن بل بعد أحداث 2014 أيضا ذلك لأنه لولا جهود دولة الرئيس سعد الحريري لما بقيت عرسال ولم يكن أهالي عرسال في اشغالهم الآن وهذا يعلمه كل أبناء عرسال".

الحريري بذل الكثير لتأمين وصول أبناء عرسال إلى أرضهم

ولفت إلى أن "ابان احداث 2017 لولا ما بذله دولة الرئيس من تغطيه للمؤسسات العسكرية واصراره على تأمين وصول أبناء عرسال الى أشغالهم بعد اتمام تسوية سياسية كبرى مع فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون".

الحريري في المملكة لدواع أمنية وعودته حتمية

وفي شأن اللوم الذي تحدث عنه على السعودية، سأل:" لماذا اللوم؟، فأبناء عرسال يرون وجود الرئيس الحريري في المملكة لدواع أمنية وعودته حتمية لأنهم لا يصدقون سوى الحريري، وماذا يقصد بالقطيعة؟ هل عرسال دولة مستقلة ونصب نفسه رئيساً عليها".

"المستقبل" لم يتبنى أي لائحة

وفي شأن نتائج الإنتخابات البلدية، أوضح الحجيري أن "تيار المستقبل لم يتبى أي لائحة في الانتخابات السابقة واذا كان يقصد بأن هناك ثلاث لوائح تتنافس وكان جمهور التيار منقسم في معركة داخلية، لا يعني أبداً أن التيار قد خسر المعركة".

"المستقبل" من طالب بالتعويض للمزارعين وقدم المساعدات للجرحى ولذوي الشهداء
وفي شأن الوعود، شدد الحجيري على أن "بكل فخر تيار المستقبل هو من طالب بالتعويض على المزارعين وقدم المساعدات بعد احداث 2014 لذوي الشهداء المدنيين والجرحى وجهز معهد عرسال الفني بكامل مصانعه ومختبراته فليخبرنا هذا الناشط الفذ ماذا قدمت التنظيمات الاخرى لبلدة عرسال، وهل لديه الجرأة ليقول من هي الجهة التي تعطل دفع تعويضات مزارعي الكرز، وهل يعلم كم يبذل تيار المستقبل من جهد لصرف التعويضات".

نؤيد الإنفتاح على الجوار على قاعدة الإحترام المتبادل

وأكد الحجيري أن "أهالي البلدة يؤيدون الانفتاح على الجوار على قاعدة الاحترام المتبادل والمعاملة بالمثل"، آسفاً "للتعبير الذي ساقه هذا الناشط خلال المقال "التعن ابونا"، لانه لا يليق بأبناء عرسال".

المصدر : خاص
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر