الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
صقر لباسيل: اخرج من الملفات الكبيرة التي تتعلق بالحريري والسعودية
 
 
 
 
 
 
١٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد عضو كتلة "الستقبل" النائب عقاب صقر أن "نفس الفريق الذي قام بالبروباغندا بأن الرئيس سعد الحريري خاضع للاقامة الجبرية صدم وهرب الى كذبة جديدة انه خذل المملكة العربية السعودية، هذا نوع من التهريج السياسي الذي لا يستحق الرد".
ولفت في حديث الى محكة ال mtv الى أن " الحريري كان واضحا بالامس بان الاستقالة نهائية الا اذا غيّر حزب الله استراتيجيته الخاريجة العسكرية والامنية بالكامل وعاد حزبا سياسيا لبنانيا له دور مقاوم محدود وليس دور مسلح داخل الحياة السياسية او في العالم العربي".

واعتبر أن "مرحلة ما بعد عودة الرئيس الحريري انهت بشكل كامل صيغة التسوية الماضية وحتى تسوية الدوحة ونحن الان امام تسوية جديدة تجنب لبنان صدام مع المجتمع الدولي والعربي وتجنبنا مأساة كبيرة على الساحة الداخلية".

وعن ايعاز الرئيس عون الى المحطات عدم بث مقابلة الرئيس الحريري قال صقر :" الرئيس عون أشار الى أن كل ما صدر وسيصدر عن الرئيس الحريري لا يمثله ولا يعبر عنه، وما ان خرج الرئيس الحريري من المقابلة حتى رحب بها العماد عون واعتبرها مؤشرا جيدا. اعتقد ان العماد عون تسرع جدا في اطلاق هذا الحكم وعاد وصحح موقفه وهذا شيء طيب".

تابع:" القول انه توجد حملة لانقاذ الرئيس الحريري، ادعو العماد عون الى وقف هذه الترهات الاعلامية التي تصدر من مصادر قريبة منه، سعد الحريري ليس بحاجة الى وسيط ووساطة بينه وبين المملكة العربية السعودية، والعلاقة مع المملكة اكبر بكثير من بعض الصغائر اللبنانية".

وتمنى على الوزير جبران باسيل، ان لا يكون هذا المناخ هو مناخه الحقيقي، ويبدو انه لن يصحح هذا المناخ ولا يريد تصحيحه، الايحاء ان هناك محاولة كومندوس ديبلوماسية لتحرير الرئيس الحريري من السعودية هو كلام عار من الصحة وهو ايضا اساءة للرئيس الحريري وللمملكة وللبنان ولا يمكن القبول بهذا النوع من الخطاب المتهور. وليهتم بنزار زكا ويحاول الاتيان به من ايران، وليخرج من الملفات الكبيرة التي تتعلق بالرئيس الحريري وبالسعودية".

واعتبر أن "المطلوب من جبران باسيل ان يوضح هذا المناخ وان يعلن ان هذه الترهات الاعلانية لا شأن له بها".

وختم:" الرئيس الحريري سياتي الى لبنان في الايام القليلة المقبلة وبالتالي التركيز اليوم يجب ان يكون على مرحلة ما بعد عودته".
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر