السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السعودية لن تسمح بأن يكون لبنان قاعدة لشن هجمات عليها
 
 
 
 
 
 
١٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
لن نسمح أن يكون لبنان قاعدة للهجوم على السعودية، هذا ما أكده وزير الخارجية السعودية عادل الجبير في مقابلة مع قناة CNBC الاميركية، مضيفا أن ميليشيات حزب الله اختطفت الدولة اللبنانية ووضعت الحواجز أمام كل مبادرة للرئيس سعد الحريري، وفوق كل هذا تصر على الاحتفاظ بالسلاح، ما يتعارض مع احترام سيادة المؤسسات الرسمية.

الجبير أكد أن الوضع في لبنان مؤسف نتيجة أفعال حزب الله وإيران. واضاف أن السعودية تتشاور مع أصدقائها وحلفائها، بشأن الخيارات الاكثر فاعلية للتعامل مع حزب الله، موضحا أن السعودية صنفت الحزب منظمة ارهابية، ولا فرق بين جناح سياسي وجناح عسكري. وقال الجبير لن نسمح بأن يكون لبنان منصة تنطلق منها الهجمات ضد السعودية. الشعب اللبناني بريء ويخضع لسيطرة الحزب، وعلى اللبنانيين والحكومة اتخاذ خطوات حازمة وحاسمة ضد حزب الله.

الجبير شدد على ان حزب الله أداة إيرانية لزعزعة أمن الخليج، مجددا التأكيد أن الصاروخ الذي استهدف مطار الملك خالد في الرياض يوم السبت الماضي كان إيراني الصنع.

من جهة ثانية، دعا الجبير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى التعامل بشكل فعال مع إيران من خلال ضبط الاتفاق النووي، وتحميل طهران مسؤولية دعم الإرهاب وتطوير البرامج الصاروخية الباليستية.
المصدر : cnn/ future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر