السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الرياشي في إطلاق حملة مجابهة التطرف في جامعة اللويزة: الهيكلية الجديدة لوزارة الإعلام ستصدر قريبا
 
 
 
١٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أطلقت كلية العلوم الإنسانية - قسم الإعلام، في جامعة سيدة اللويزة، برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي، حملة مجابهة التطرف بعنوان Box Out Extremism، من خلال مؤتمر صحافي في قاعة بيارأبو خاطر، في حضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب سمير غصوب، عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور كمال أبو شديد، لاعبي كرة السلة أمير سعود، روني فهد، وباسل بوجيك سفراء للحملة.

وتحدثت مسؤولة قسم الإعلام في كلية العلوم الإنسانية الدكتورة ماريا بو زيد، عن المسابقة التي تجري برعاية فايسبوك ووزارة الخارجية الأميركية تحت إشراف "Edventure Partners، ضمن إطار مشروع P2P، وشددت على أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيق، من هنا فكرة Box out Extremism، الذي يصب ضمن برامج المسؤولية المجتمعية للجامعة.

وسلطت بو زيد الضوء على "مبادرات وزارة الإعلام بإشراك الطلاب، من حيث إطلاق رابطة أكاديميين الإعلام، إضافة إلى فتح أبواب مؤسسات الوزارة أمام الطلاب، أي الوكالة الوطنية للاعلام واذاعة لبنان، وتلفزيون لبنان".

وتحدث الرياشي، فقال "إن بناء البشر قبل بناء الحجر، لأن البشر عنصر أساسي في حماية الأرض وحماية السيادة".

وأضاف: "وجود لاعبي كرة السلة بيننا هو تعبير عن Basket in لحماية البشر، و Box Out لكل ما يضر البشر".

وأكد أن "هيكلية وزارة الإعلام الجديدة ستصدر قريبا، وقد أصبحت في مجلس الخدمة المدنية - دائرة الأبحاث والتوجيه، وتضم دائرة متخصصة بالمعلوماتية، ودائرة للتواصل ودائرة للحوار، وطلاب جامعة سيدة اللويزة هم عنصر أساسي في هذا المشروع. الوزارة مثل الجامعة، والجامعة مثل الوزارة ستبقى أبوابها مفتوحة، إضافة إلى أنه سيعمل على وضع كل جهاز الإعلام الخارجي الذي يضم وسائل الإعلام الخارجية، والذين لديهم مراسلون في لبنان، بتصرف لاعبي كرة السلة والطلاب لإنجاح نبذ التطرف".

بعدها قدم الطلاب المشاركون عرضا مفصلا عن الحملة، ثم تحدث كل من روني فهد الذي دعا الشباب الى "أن يكون لديهم روح رياضية"، وأمير سعود فندد بدوره بالتعصب والتطرف، وباسل بوجي الذي اعتبر أن "الكرة لا تتميز بدين".
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر