السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
رئيس الجمهورية التقى مجموعة الدعم الدولية.. لازاريني: ندعم موقف عون وسيادة لبنان واستقلاله
 
 
 
 
 
 
١٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
يواصل رئيس الجمهورية ميشال عون مشاوراته مع زواره في تداعيات استقالة الرئيس سعد الحريري، وقد التقى مجموعة الدعم الدولية وعددا من السفراء اضافة الى القائم بالأعمال السعودي وليد بخاري.
عرض عون موقف لبنان من التطورات الاخيرة بعد اعلان الاستقالة من الخارج والملابسات التي رافقت الاعلان ومنها ظروف استمرار الحريري خارج لبنان.

واعاد عون التأكيد ان بت الاستقالة ينتظر عودة الحريري والتأكد من حقيقة الاسباب التي دفعته الى اعلانها.

وفي هذا السياق، عبر عون عن قلقه لما يتردد عن الظروف التي تحيط بوضع الحريري وضرورة جلائها، مذكراً اعضاء المجموعة بالاتفاقات الدولية التي ترعى العلاقات مع الدول والحصانات التي توفرها لاركانها.

وطمأن عون السفراء الى وعي القيادات اللبنانية وتضامنها في هذه المرحلة الدقيقة وحرصها على تعزيز الوحدة الوطنية، وساعد ذلك في المحافظة على الاستقرار الامني والمالي.

لازاريني

وتحدث لازاريني بإسم المجموعة ونوه بالجهود التي بذلها عون في ضبط الاوضاع التي نشأت بعد اعلان الحريري استقالته، مؤكداً دعم الدول الاعضاء لموقف عون.

وشدد لازاريني على ان مجموعة الدعم تدعم سيادة لبنان واستقلاله وتشدد على اهمية الوحدة الوطنية.

سفراء

ثم تحدث السفراء افرادياً، واكدوا على التزامهم موقف المجموعة، منوهين بطريقة معالجة عون للازمة الراهنة وموقفه منها واكدوا تأييد بلدانهم للبنان ودعمهم له واستعداد دولهم للمساعدة في ايجاد الحلول المناسبة للازمة الراهنة.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر