الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: استقالة الحريري اُعلنت ونترقب الخطوات اللاحقة
 
 
 
 
 
 
٩ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
اعتبر عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش أن "اداة الاستقرار الوحيدة بالنسبة للبنان في هذه اللحظة هي اقتناع "حزب الله" بأنه مكون لبناني".

علوش، وفي حديث الى قناة "المستقبل"، قال: "ان الجميع يريد الذهاب الى مرحلة من الاستقرار مبنية على التزام الجميع بالحدود"، الا انه شدد في المقابل على ان "المواقف التي ادلى بها كل من الرئيس الإيراني حسن روحاني ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي لا يمكن ان يبنى عليها الاستقرار".

ورأى أن "التسوية الرئاسية التي اوصلت العماد ميشال عون لا تزال قائمة بشكل من الاشكال، بالتالي عون قادر اذا ما تحرر من الديون المتكدسة منذ 2006 وحتى الآن اي منذ لقائه الشهير مع امين عام "حزب الله" حسن نصر الله في كنيسة مارمخايل، على لعب دور ما ولكن حينها سيفقد التفاهم مع "حزب الله"".

وأكد علوش أن "الطابور الخامس موجود، و"حزب الله" و"سرايا المقاومة" بحد ذاتهما هما طابور خامس في البلد".

واعتبر اننا "في حرب اهلية صامتة منذ 2005، والحرب الاهلية لم تقم ليس لانه لا وجود لمسبباتها بل لان القيادة السياسية للطرف الآخر لم تأخذ هذا الخيار".

وقال علوش:"استقالة الرئيس سعد الحريري اُعلنت ونترقب مثلنا مثل غيرنا الخطوات اللاحقة".

وعن زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى المملكة العربية السعودية، قال:"من المفترض ان تحصل الزيارة في هذا الوقت لانها قد تلعب دورا بتهدئة الوضع وبالنهاية القرار بيد البطريرك الراعي".
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر