الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 04:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
موسكو ردا على دعوة ترامب: لم ندعم قط مقاطعة بيونغ يانغ والبديل موجود
 
 
 
 
 
 
٨ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
صرح نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، بأن روسيا لم تدعم سابقا قط مقاطعة بيونغ يانغ، مشيرا إلى وجود بديل عن أسلوب المقاطعة.

وفي تعليقه على دعوة ترامب لروسيا والصين إلى تقليص العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كوريا الشمالية، قال الدبلوماسي الروسي: "لم ندعم سابقا أفكار المقاطعة الكاملة لكوريا الشمالية وأية دولة أخرى على حد سواء. نرى أن من الضروري حل القضية القائمة حول مخالفة بيونغ يانغ لسلسلة من القرارات الدولية وأعمالها الاستفزازية السابقة، بطرق أخرى تماما".

وقال: "الضغط والعقوبات، لا سيما المقاطعة، ليست أساليب من ترسانتنا".

وتابع: "لا يمكننا أن ندعم مثل هذه الدعوات، ونرى أنه يوجد هناك بديل. ونعتقد أن الاقتراحات الروسية الصينية المشتركة، في حال أخذها بعين الاعتبار بشكل صحيح... أوجه هذه الكلمات إلى زملائنا في واشنطن...ستسمح بتحريك العملية السياسية".

وأشار ريابكوف إلى أن سعي الولايات المتحدة لاستخدام العقوبات لحل كل القضايا القائمة، يثير قلقا في موسكو، مشددا في الوقت ذاته على أن روسيا ستواصل الإصرار على ضرورة التسوية السياسية الدبلوماسية للوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الصين وروسيا أثناء خطاب أدلى به أمام الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إلى تقليص اتصالاتها الاقتصادية والدبلوماسية مع كوريا الشمالية.
المصدر : RT Arabia
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر