الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الرياض اطلعت الحريري بالأدلة على تورط 'حزب الله” في استهدافها
 
 
 
 
 
 
٨ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكّدت مصادر سعودية 'ن المملكة أطلعت الرئيس سعد الحريري قبل عام على أدلة تورط 'حزب الله” في استهداف أمنها، عبر مشاركته في تدريب إرهابيي العوامية والعمل مع 'الحوثيين” في التدريب وإدارة العمليات الإرهابية على الحدود السعودية والاشتراك مع الإيرانيين في تهريب الصواريخ، مشيرةً إلى أن 'الرياض أمهلت الحكومة اللبنانية ١٢ شهراً للتحرك”.

وأكدت المصادر ان السعودية لفتت نظر الحكومة اللبنانية إلى ما حدث وإلى تورط الحزب في كل ما سبق، ولم تحرك ساكنا، ما استدعى دعوة الحريري إلى زيارة المملكة قبل أشهر، وبعد قدومه تم إطلاعه على جميع الأدلة، وطلب اتخاذ إجراء ضد استهداف أمن المملكة من قبل الميليشيا، وتخيير الحكومة اللبنانية بين أن تكون مع الاعتدال والمملكة أو مع إيران.

وتحدث أحد المصادر عن بداية القصة قبل أكثر من عام، قائلاً: 'طلب الحريري من المملكة مباركة ميشال عون رئيسا مقابل تفاهمات بين المكونات السياسية، بينها أن 'حزب الله” لن يكون له تواجد في سورية أو أعمال عدائية في الخليج واليمن، وسيعمل عون والحريري على ذلك.. وتم اختيار عون والحريري، وبعد ذلك تدريجيا حدث العكس وأصبح هناك انجراف وتسليم كامل لإيران”.

وعما إذا كان هذا الأمر طرح مع الحكومة اللبنانية، قال المصدر إن ذلك حدث وتم الحديث عن مهلة سنة لتصحيح الوضع. وفي هذه السنة ابتعد لبنان عن سياسة النأي بالنفس، ثم زار وزراء سورية وجرى تطبيع مع النظام ومشاركة حزب الله في إحداث قلاقل أمنية في الكويت وإطلاق صواريخ باليستية من اليمن بأياد لبنانية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر