الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سندات لبنان تتراجع وتكلفة التأمين على الديون تقفز
 
 
 
 
 
 
٧ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
تراجعت سندات لبنان الدولارية وقفزت تكلفة التأمين على ديونه إلى أعلى مستوى منذ أواخر 2008 الثلاثاء، وسط تصاعد الأزمة الناجمة عن ميليشيات حزب الله المرتبطة بإيران.
وتراجعت السندات اللبنانية استحقاق 2022 بواقع 3.4 سنت إلى 92سنتا للدولار، مسجلة أدنى مستوى لها على الإطلاق وفقا لبيانات تومسون رويترز.

وهبطت السندات اللبنانية استحقاق 2025 بواقع 2.4 سنت إلى 89.95 سنت للدولار، مسجلة أدنى مستوياتها منذ إصدارها في فبراير 2015، بحسب البيانات.

وقفزت عقود مبادلة مخاطر الائتمان اللبنانية لخمس سنوات 15نقطة أساس، مقارنة مع إغلاق أمس الاثنين لتصل إلى 588 نقطة بحسب بيانات "آي.اتش.اس ماركت" وهو أعلى مستوى لتكلفة التأمين على ديون لبنان منذ أواخر 2008.

وقال مسؤول بوزارة المالية اللبنانية لرويترز إن الهبوط في سعر السندات الدولية كان عند المستويات المعتادة أثناء الصدمات السياسية في لبنان، مع انخفاض أحجام التداول.

وأضاف أنه لا توجد حاليا مخاطر تهدد الاستقرار المالي مع عدم حدوث هروب للأموال، وطلب محدود على تحويل الليرات اللبنانية إلى دولارات.

وأبلغ مصدر مصرفي رويترز أنه رأى أكبر حركة للأموال إلى خارج البلاد لبعض الوقت عندما فتحت البنوك الاثنين، رغم أنه كانت هناك زيادة في خروج الأموال في الأشهر الماضية نظرا لضعف البيئة الاقتصادية.
المصدر : skynews
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر