الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
ولي العهد السعودي: إيران ضالعة في "عدوان عسكري مباشر"
 
 
 
 
 
 
٧ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن قيام إيران بتقديم صواريخ إلى ميليشيات الحوثي في اليمن "عدوان عسكري مباشر"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الثلاثاء.
ونقلت الوكالة عن ولي العهد السعودي قوله: "إن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل النظام الإيراني".

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن ما قامت به إيران "قد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة".

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودية قد اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاه العاصمة الرياض، السبت، وتمكنت الدفاعات الجوية السعودية من إسقاطه في أرض خالية قرب مطار الملك خالد الدولي.

وقال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، السبت، إن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلحة، يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية".

وشنت طائرات التحالف، عقب إطلاق الصاروخ الباليستي، ليلة الأحد، سلسلة غارات على معاقل للمتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها، من بينها مواقع لتخزين الأسلحة.
المصدر : سكاي نيوز
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر