الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 04:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
النفط مستقر وسط حديث عن تقلص إمدادات الشرق الأوسط
 
 
 
 
 
 
١٩ ايلول ٢٠١٧
 
استقر النفط إلى حد بعيد على الرغم من حديث السعودية والعراق العضوين في "أوبك" عن خفض الإمدادات انسجاماً مع جهود تقليص المعروض في السوق وتعزيز الأسعار.

وكبح الأسعار نمو إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة ومخاوف بشأن ضرب إعصار جديد منطقة الكاريبي بما قد يؤدي إلى توقف مصاف وتعطل طرق الشحن من وإلى الولايات المتحدة.

وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت 55.48 دولار للبرميل من دون تغيير يذكر عن أخر تسوية. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 50 دولاراً للبرميل بارتفاع قدره تسعة سنتات عن أخر سعر للتسوية.

ولفت وزير النفط العراقي جبار اللعيبي الى أن "إنتاج بلاده من الخام بلغ حالياً 4.32 مليون برميل مقارنة مع نحو 4.5 مليون برميل يومياً في أيار وحزيران.

وجاءت تصريحاته بعد أن أظهرت بيانات أن صادرات الخام السعودية انخفضت إلى 6.693 مليون برميل في تموز من 6.889 مليون برميل في حزيران.

ومن جهتها، أشارت الحكومة الأميركية في وقت متأخر من مساء أمس الى أنه "من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري الأميركي للشهر العاشر على التوالي في تشرين الأول".

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أنه من المتوقع أن يرتفع الإنتاج من سبع مناطق بنحو 79 ألف برميل يومياً إلى 6.1 مليون برميل يومياً
المصدر : Reuters
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر