الثلثاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:38 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
تأجيل جولة مفاوضات بريكست المقبلة الى 25 ايلول/سبتمبر
 
 
 
 
 
 
١٢ ايلول ٢٠١٧
 
اتفقت بريطانيا والمفوضية الاوروبية على تأجيل الجولة الجديدة من مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي اسبوعا واحدا، بحسب ما اعلنت وزارة بريكست البريطانية الثلاثاء.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان إن "المملكة المتحدة والمفوضية الاوروبية اتفقتا اليوم على ان تبدأ الجولة الرابعة من المفاوضات في 25 ايلول/سبتمبر".

وقال المتحدث إن "الطرفين اتفقا على الموعد بعد اعتبار كبار المسؤولين في المحادثات ان اعطاء المشاورات مزيدا من الوقت سيمنح المفاوضين المرونة اللازمة من اجل تحقيق تقدم في جولة ايلول/سبتمبر".

وكان من المقرر ان يلتقي فريقا التفاوض التابعين لبريطانيا والاتحاد الاوروبي في بروكسل الاسبوع المقبل في جولة محادثات رابعة.

وقال مصدر اوروبي في بروكسل لفرانس برس إن "الروزنامة السياسية للملكة المتحدة" هي السبب وراء التأجيل.

وجرت آخر جولة مفاوضات اواخر اب/اغسطس الماضي وانتهت بتحميل كل من الجانبين الفريق الآخر مسؤولية عدم تحقيق اي تقدم.

واثبت سير المفاوضات ان التسوية المالية لخروج بريطانيا من الاتحاد تشكل حجر عثرة امام تحقيق اي تقدم.

وتقدر بروكسل التسوية المالية التي على بريطانيا تسديدها بـ 100 مليار يورو، فيما تقدرها لندن بـ 40 مليار يورو، بحسب تقارير بريطانية.

وعبر كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي في ملف بريكست ميشال بارنييه الخميس عن "القلق" من مقترحات المملكة المتحدة لحل مشكلة الحدود بين ايرلندا وايرلندا الشمالية عند انفصال المملكة عن الاتحاد.

وتابع بارنييه ان "المملكة المتحدة تريد استخدام ايرلندا كنوع من الاختبار لعلاقاتها الجمركية المستقبلية" مع الاتحاد الاوروبي، مشددا على "ان ذلك لن يحصل".

ويرفض الاتحاد الاوروبي الخوض في مستقبل العلاقات التجارية مع لندن قبل تحقيق تقدم كاف في مفاوضات بريكست بشان حقوق المواطنين، والحدود مع ايرلندا، وفاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
المصدر : أ.ف.ب
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر