الاثنين في ٢٥ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:35 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
معلوف : "القوات" أقرب الى "المستقبل" من "الوطني الحر"!
 
 
 
 
 
 
١٢ ايلول ٢٠١٧
 
:: رانيا الخضر ::

ككل عام احتفلت "القوات اللبنانية" بشهدائها، حيث أطلق رئيسها الدكتور سمير جعجع مواقفاً عدة خلال الاحتفال الذي كان هذه السنة تحت شعار "نحن هنا"، متناولاً في مواقفه العلاقة مع "حزب الله" و"تفاهم معراب " بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر"، اضافة الى عدة امور آنية.

لذلك وتعليقاً على خطاب جعجع أجرى موقع الـ almustaqbal.org اتصالا بالنائب جوزيف ملعوف لاستيضاح بعض النقاط.

في هذا السياق، قال معلوف إن "رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبّر في خطابه بمناسبة شهداء المقاومة اللبنانية، عن نقاط من صميم الثوابت التي نتمسك بها كقوات لبنانية، إن كان على صعيد قضيتنا المركزية التي هي بالنتيجة من ثوابت لبنان، والتي تتلاقى 100% مع ثوابت ثورة الارز و"14 آذار"، وأساسها بناء الدولة ومؤسساتها".

اضاف:"تحدث جعجع عن أمور آنية قد تصب بمكان ما بواقع انتخابي، لكن من المؤكد أن هذا ليس الهدف الاساس من الخطاب، بل الأهم عند جعجع التعبير عن اولويات "القوات" في اطار التزامها بالمحافظة على الكيان اللبناني واعادة بناء الوطن".

اما في ما يتعلق بالتحالف مع "التيار الوطني الحر"، شدّد معلوف على أن "هذا التحالف لا يلغي أبداً تحالفاتنا الاساسية"، موضحا أنه "كان هناك اطاراً واضحاً لورقة التفاهم مع "التيار الوطني" والمبادئ العشرة التي على اساسها تم تبني ترشح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية ، الا أن التفاهم الذي حصل لا يشمل كل الملفات فهناك بعض الملفات المتبقية التي فيها تباينا بالآراء بيننا وبين "التيار".

أما "على صعيد تحالفنا السياسي الذي يتناغم مع ثوابتنا كقوات، فمن المؤكد أننا اقرب الى الرئيس سعد الحريري من النائب ابراهيم كنعان"، بحسب معلوف.

وفيما أكد معلوف أن "الخلاف الأكبر حول تكوين السلطة وإعادة بناء الدولة على الساحة اللبنانية هو بيننا وبين حزب الله"، أشار الى أن "هناك تعاوناً بين نواب ووزراء القوات والحزب على صعيد العمل السياسي وضمن المؤسسات الشرعية الطبيعية بملفات تتطلب هذا التعاون"، معلناً أنه "حين تتوفر امكانية اجراء حوار بين "القوات" و"حزب الله"، سيتم الاعلان عنه ولن يكون سرياً ".

ورداً على التغريدة التي نشرها رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل على حسابه عبر موقع "تويتر"، رد معلوف: " من المؤكد أنه تمت دعوة النائب الجميل، ولكن يمكن أن يكون هناك خلل اداري بوصول الدعوة اليه". وتساءل:"هل ممكن أن تتصرف القوات اللبنانية بطريقة طفيلية، بدعوتها الرئيس امين الجميل وكل نواب "الكتائب"، وعدم دعوة رئيس الحزب؟، حاسماً بأنه :"تم توجيه الدعوات الى الجميع".
المصدر : almustaqbal.org
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر