الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:02 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
قاطيشا: مستعدون للتنسيق مع سوريا عندما يصبح فيها دولة فعلية
 
 
 
 
 
 
٢٧ اب ٢٠١٧
 
أكد مستشار رئيس حزب 'القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشا ان النظام السوري هو الذي يمول سرايا 'أهل الشام” و”جبهة النصرة” و”داعش”، وقال: 'لا نفرّق بين هؤلاء مهما اختلفت التسميات، وخرجوا من سجون صيدنايا عندما طُلب منهم الخروج وانتظار الأوامر”.

قاطيشا وفي حديث عبر الـ”NBN”، اعتبر ان إمدادات 'داعش” الغذائية كانت من الجانب الثاني الذي وضعهم في الجرود لعدد كبير من الأهداف. واضاف: ” من اخترع داعش يستطيع إزالتها ساعة يشاء، وأتعجب من النظام السوري كيف سمح لـ”داعش” بالدخول الى دير الزور، و بالنسبة لنا نظام الأسد سبب لوجود 'داعش”، ودولة وشعب وجيش ضد 'داعش” اذا أراد القدوم الى الاراضي اللبنانية”.

ولفت الى ان اي ديكتاتورية في العالم ستولّد 'داعش” والديكتاتوريات القاسية تولد 'داعش” إجرامي.

وعن ملف العسكريين المخطوفين، اردف قاطيشا: 'اللواء ابراهيم مكلف بهذا الملف لكنه لا ينعكس بشكل سياسي على موقف الدولة اللبنانية، ونؤيد كل جهوده، وكلامه مسؤول وأخلاقه العسكرية تمنعه من قول الحقيقة قبل التأكد منها 100%، ونحييه على إدارة الموقف وهناك إنسانية في التعامل”.


وتوجه الى أهالي العسكريين وكل اللبنانيين بالتعزية، وتابع: 'منذ 3 سنوات نعيش هذه المأساة ورحم الله الشهداء، وحوش بشرية أقدمت على قتل العسكريين”.

واشار الى انه من غير الجائز ان يخرج 'داعش” من الأراضي اللبنانية من دون معرفة مصير كل الشهداء، في أحداث نهر البارد وطرابلس وجبل محسن لم يكن لبنان هو من 'ضيّع البوصلة”.

وتابع: ” نحن مع عودة كل النازحين السوريين الى أرضهم ولكن هل سيستقبلهم النظام السوري؟ ومن يخاف الذهاب بسبب النظام كيف لنا ان نفاوض النظام السوري على إستقبالهم؟”.

وقال قاطيشه: 'نحن مستعدون للتنسيق مع الدولة السورية عندما يصبح هناك دولة واحدة فعلية في سوريا، ونحن نتفق مع 'حزب الله” وحركة 'أمل” في بعض الملفات التي تهم الشأن العام، ودخلنا الى الحكومة من أجل المصلحة الوطنية، ولكننا بعيدون في السياسة ولم تختلف نظرة 'القوات اللبنانية” في شأن سلاح 'حزب الله” وهذه أمر مستحيل”.
المصدر : موقع القوات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر