الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحسن: الحريري وضع خطّة كاملة لمعالجة الوضع الإقتصادي
 
 
 
 
 
 
٢٠ تشرين الاول ٢٠١٧
 
أكدت رئيسة مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس وزيرة المال السابقة ريا الحسن أن "لبنان افتقد الشهيد اللواء وسام الحسن، فهو لم يكن مروره عابرا إذ اسس لشعبة المعلومات ولمسار العمل داخل قوى الامن"، لافتة إلى أن "المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان يطبق اليوم مسار العمل نفسه الذي اسس له اللواء الحسن، بالتالي إن بصمات الشهيد الحسن مستمرة ومن الصعب ازالتها".

الحسن، وفي حديث إلى قناة "المستقبل"، اعتبرت أن "لاقرار الموازنة رمزية كبيرة جدا، لناحية المؤسسات الدولية لاعادة انتظام المالية العامة، كما أنه يساعدنا على اقرار الـ2018".

وقالت:"هناك بعض الالتزامات التي لم تطبق حسب الاجراءات كالصرف خارج القاعدة الاثني عشرية، وصرف سلفات خزينة وعدم تدوين هبات إلا أن هذا لا يعني ان هناك هدر وسرقة كما يوحي البعض للناس، واذا كان هناك من يريد فعلا كشف الستار عن كل هذه التجاوزات فليذهب الى مصرف لبنان". واضافت:"لو كان قد تبين للمدعين بوجود سرقات او هدر اي اثبات لكانوا ابرزوه دون انتظار".

وتساءلت:"لم التعتيم على كل انجازات هذه الحكومة او عدم الاضاءة عليها ؟ لم تتمكن أي حكومة من إنجاز ما أنجزته الحكومة الحالية، من مراسيم النفط وقانون الضرائب على النفط والتعيينات القضائية والأمنية، إلى المجلس الإقتصادي الإجتماعي، وصولاً إلى إقرار سلسلة الرتب والرواتب وقانون الإنتخابات والموازنة، وتخفيض أسعار الإنترنت، وكل هذه الانجازات لم تكن لتتحقق لولا التوافق على انجاز بعض الملفات الاقتصادية لأن هناك اصرار من قبل الجميع على النهوض باقتصاد لبنان".

وردا على سؤال يتعلق بما قاله الرئيس سعد الحريري حول ان "الوضع ليس مريحا جدا ولكن ليس مستحيل، أجابت الحسن:"خاض الرئيس الحريري هذه التجربة لانه يهتم بالشعب اللبناني على حساب شعبيته كي يؤمن التوافق الضروري من اجل تمرير كل مشاريع القوانين والمراسيم والاجراءات التي تنهض بالاقتصاد اللبناني" .اضافت:"إذا لم نحرّك العجلة الإقتصادية، لن نصل إلى مكان والبلد سيصطدم بالحائط، نحن نضع خلافتنا على جنب لأن ما يهمّنا تحسين الوضع الإقتصادي وتسيير امور الناس".

وختمت الحسن بالقول:"وضعية المالية العامة في لبنان ليست سليمة، والوضع صعب لكنّه ليس مستحيلاً، والرئيس الحريري وضع خطّة كاملة لمعالجة الوضع الإقتصادي، ومن أبرز مقوّماتها تخفيض العجز وتعزيز النمو وتنفيذ خطّة إستثمارية شاملة للبنان وتخفيف عبء النزوح".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر