السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:19 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سفير الصين التقى الحريري في مجدليون: نتطلع الى مزيد من التعاون مع مدينة صيدا لتحقيق مصلحة الجانبين
 
 
 
 
 
 
١٧ تشرين الاول ٢٠١٧
 
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون سفير الصين الجديد في لبنان وانغ كيجيان على رأس وفد من السفارة في مستهل جولة رسمية في مدينة صيدا يرافقه فيها منسق الزيارة رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله ، وحضر اللقاء منسقة استراتيجية التنمية المستدامة في مؤسسة الحريري هبة حنينة .

وجرى خلال اللقاء استعراض للعلاقات الثنائية ، واوضاع مدينة صيدا لجهة ما تمتلكه من مقومات لعملية التنمية والنهوض التي تشهدها وما يمكن ان تساهم به الصين في هذا المجال.

ورحبت الحريري بالسفير الصيني في مدينة صيدا التي تثمن عالياً هذه الزيارة، منوهة بما كان يربط لبنان بالصين تاريخا وما يربطه حاضراً من علاقات صداقة وتعاون في العديد من المجالات، تؤكد على ما يتميز به لبنان من رسالة انفتاح على العالم وتفاعل مع الثقافات ضمن التنوع الذي يجسده الشعب اللبناني وضمن وظيفته ودوره كبلد للعلم والمعرفة وضمن ما يحققه ابناؤه المنتشرين في العالم من قصص نجاح .

من جهته نوه السفير الصيني بما شهدته العلاقات الصينية اللبنانية من تطور ايجابي كبير بدأ في عهد حكومات الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتتجدد اليوم وتعزز اكثر مع حكومة الرئيس سعد الحريري ، مشددا على اهمية الافادة من الدور اللبناني في تعزيز التعاون الثنائي لافتا الى ان الرئيس سعد الحريري يبذل جهودا كبيرة في هذا المجال لا سيما بما يتعلق بإحياء ما كان يسمى بطريق الحرير بإعادة تفعيل التبادل التجاري والثقافي بين البلدين . وقدم السفير كيجيان للحريري هدية تذكارية من التراث الحرفي الصيني .

واثر اللقاء قال السفير الصيني:هذه زيارتي الرسمية لمدينة صيدا وتشرفت بزيارة السيدة بهية الحريري وناقشنا الانطباع حول مدينة صيدا ، وشرحت السيدة بهية لي عن الفرص المتاحة لمدينة صيدا من حيث التنمية والقوة البشرية والخطة القومية والوطنية لتطوير المدينة واتمنى لمدينة صيدا مزيدا من التطور والنمو ونحن نتطلع الى مزيد من التعاون بين الصين ومدينة صيدا لتحقيق مصلحة الجانبين
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر