الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سلسلة لقاءات لبهية الحريري
 
 
 
 
 
 
١٥ تشرين الاول ٢٠١٧
 
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون السيد إيلي رزق على رأس وفد من مجلس أمناء "مؤسسة إيلي رزق " بحضور "منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة جزين في التيار زياد أمين ، حيث قدم رزق بإسم الوفد الشكر للحريري على رعايتها ومشاركتها في مؤتمر "الإنماء المناطقي" الذي نُظَمته المؤسسة في إطار خطة "جزين 2020"، وعلى دعمها لنهج الإنماء في منطقة جزين عبر إيفادها ممثل عنها للمشاركة في المؤتمر..

وضمّ الوفد فريق عمل الشركة اللبنانية العالمية للصناعات الغذائية (ليفيكور) ورئيس نادي الشلال أنطوان شاهين ورئيس تعاونية النحل والعسل مارون عون، نائب رئيس التعاونية الحرفية في جزين مارون عون وأمين سر التعاونية غازي ابو راشد، ونائب رئيس التعاونية الإنمائية في منطقة جزين (ب.بلدي) الياس عسّاف، والدكتور إيلي عاقوري والأستاذة ديانا رحيّم ومدير عام مؤسسة إيلي رزق فاونديشن سليمان أبو نادر ومسؤولة الشؤون الخارجية في المؤسسة جوزيان رومانوس.
وكان اللقاء مناسبة اطلع خلالها الوفد الحريري على المشاريع الإنمائية التي تنفذ حالياً من خلال مؤسسة إيلي رزق في جزين والتي تركز على تنمية القطاعات الزراعية والحرفية والتجارية .
كما عرض الدكتور إيلي عاقوري للحريري نتائج الإحصاء الإقتصادي الذي أجري في منطقة جزين أخيراً والمتضمن الحاجات الإقتصادية الإنمائية للمنطقة، والخطط الموضوعة بهدف تصريف إنتاج التفاح . وقدم رزق للحريري هدية تذكارية بإسم الوفد والمؤسسة عبارة عن سيف من الحرف التراثية التي تشتهر بها جزين وبعض المنتجات الجزينية التي تهتم بها المؤسسة.
الى ذلك عرضت الحريري الشأن التربوي والمطلبي مع وفد مشترك من لجنة المتابعة للمعلمين المعينين بعد 2010/2012 وحملة الاجازة التعليمية في التعليم الأساسي ، والذين تقدموا اليها بطلب اقرار مشروع قانون مساواة الاجازات الجامعية والتعليمية في ملاك التعليم الأساسي في لجنة التربية النيابية. كما التقت الحريري وفدا من الأساتذة الناجحين في التعليم الثانوي فائض 2015-2016 عرضوا معها شؤونا تتعلق بأوضاعهم .
والتقت الحريري القنصل خليل زنتوت ورئيس تجمع رجال الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله ، ورئيس رابطة مخاتير منطقة جزين مختار جنسنايا جهاد يوسف ومختار مراح الحباس شربل داغر اللذين عرضا معها شؤونا تهم المنطقة .واستقبلت وفدا من رابطة آل نحولي ، ووفدا من نقابة المهن البصرية برئاسة طارق الجمال
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر