الاربعاء في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:08 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجسر : مجلس الوزراء في طرابلس.. قريباً
 
 
 
 
 
 
٦ تشرين الاول ٢٠١٧
 
بعد تأجيل جلسة مجلس الوزراء المخصّصة لمحافظة الشمال بتاريخ 28 أيلول الماضي إلى موعد يحدد لاحقاً، وكثر الحديث عن إلغائها، جزم عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر بأن الجلسة "ستعقد حتماً وهي قريبة جداً".

وعزا الجسر، في حديث إلى الموقع الرسمي لـ"تيار المستقبل"، تأجيل الجلسة لتزامنها مع صدور قرار المجلس الدستوري الذي قضى بإبطال قانون الضرائب، ما استدعى "استنفارا" حكوميا لتأمين معاشات الموظفين المستفيدين من السلسلة، وحصلت اجتماعات للحكومة في السراي وبعبدا وهي أولوية بالنسبة للمواطنين.

وزار الجسر بالإضافة إلى وزير العمل محمد كبارة ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين السراي الكبير حيث التقوا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في حضور مستشاري الرئيس الحريري فادي فواز وعبد الغني كبارة خصص للبحث في المشاريع الحيوية والضرورية لمدينة طرابلس.

ونقل الوزير كبارة عن الرئيس الحريري أنه ينوي عقد جلسة لمجلس الوزراء في طرابلس قريبا وأنه يعطي أولوية لتنفيذ عدد من المشاريع في المدينة.
وأكد الجسر، الذي حضر الإجتماع، أن "أجواء اللقاء كانت إيجابية جداً، وهو استكمال لإجتماعات سابقة تتعلق بمشاريع المدينة، وتم التركيز على الأمور الأكثر إلحاحاً، ولمسنا تجاوباً إيجابياً من قبل الحريري"، معرباً عن تفاؤله الكبير بتنفيذ المشاريع الملحة والضرورية للمدينة".

ولكن ماهي المشاريع الحيوية والضرورية لمدينة طرابلس؟.. "إن المطلب الأساس هو دعم اي مشروع يعمل على تأمين فرص عمل للمواطنين بشكل عام وللشباب بشكل خاص".. قال الجسر، الذي أكد ان " ما يهمنا أيضاً كل ما يتعلق بصحة المواطنين ونظافتهم، لاسيّما مكب النفايات، وإيجاد حل نهائي لها عبر ايجاد مطمر "بمواصفات صحية".

وسئل الجسر: "ماذا وعدكم الرئيس الحريري بالنسبة لمعالجة مشكلة النفايات وتأهيل الكورنيش البحري واحتياجات المستشفيات الحكومية؟ أجاب: " جرى رفع المخالفات عن الكورنيش البحري بشكل تام، ولكن هناك مشكله اساسية وهي المجارير التي تصب في بحر الميناء ما سبّب كوارث صحية وبيئية، وجرى مشروع لجمع هذه المجارير في مكان تمهيداً لتحويلها إلى محطة التكرير ، كما أن هناك مشروعا لإعادة تأهيل الكورنيش البحري، لاسيما: الأرصفة والإنارة ليصبح نموذجاً لاستكمال الواجهة البحرية،"، كاشفاً أن العقود جارية لتلزيمها للمتعهد.

كما أشار إلى "أن هناك مطلبا بزيادة السقف المالي لمستشفيات الشمال من قبل وزارة الصحة، وهناك تحضير مع وزير الصحة بخصوص هذا الملف".

وإذ سئل: "أين أصبح مشروع العفو العام؟ ختم: "وضعنا الرئيس الحريري بجو مشروع العفو العام الذي يتم تحضيره عبر لجنة تدرس القضايا وإمكانيات تطبيقه، وهو قريباً جداً إن شاء الله".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر