السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
هذا هو حلّ الإنترنت... الجرّاح: سلفة الخزينة ليست مخالفة للقانون
 
 
 
 
 
 
٥ تشرين الاول ٢٠١٧
 

أوضح وزير الاتصالات جمال الجراح أن المملكة العربية السعودية كانت دائما مع الوفاق بين اللبنانيين وهي أيّدت خط 14 اذار في السابق ولكنها ليست اليوم في صدد اعادة الاصطفاف الى لبنان.

وأشار الجرّاح عبر برنامج "كلام الناس" إلى أنّ مجلس الوزراء تجنب النقاش في موضوع لقاء وزيري الخارجية اللبناني والسوري باسيل- المعلم لأنه موضوع خلاف منذ البداية، لافتا الى ان موقف كتلة "المستقبل" طبيعي لأنها ما زالت تعتبر أن النظام السوري مجرم، وشدّد على ضرورة قطع العلاقات الديبلوماسية مع سوريا الى ان يوقف هذا النظام الاعتداء على لبنان.

وفي ملفّ النازحين السوريين، أكّد الجرّاح أنه بات من الصعب إقناع النازحين السوريين بالعودة "الى الموت" بعدما هربوا منه، قائلا: "لا أعتقد أن النظام السوري يعمل بشكل إيجابي في هذه المسألة".

وسأل الجراح "هل ممكن أن ترسم خطة لعودة النازحين السوريين مع نظام هجّرهم وقتلهم؟".

وعن قضية الحكم على أحمد الأسير بالإعدام على خلفية أحداث عبرا، أكد الجرّاح أن أي اعتداء على الجيش هو جريمة وعلى المؤسسة العسكرية أن تحقق العدالة من خلال المحكمة العسكرية إذ بعض الجرائم غير متجانسة أو متوازنة.

وردا على سؤال عما إذا كان "الأسير يستحق الإعدام"، قال الجراح "القضاء يقرر".

وطرح الجرّاح ملف الإتصالات بشكل مفصّل، معتبراً أنّ الحل الجذري لمسألة الانترنت هو Fiber Optics to the cabinet، مؤكّداً أنّه في الشهر المقبل ستبدأ عملية توسّع السنترالات للهاتف الثابت وستأخذ حوالي 4 اشهر.

وجزم بأنّ: "إذا لم يقرّ مجلس الوزراء مسألة سلفة الخزينة فلا يمكننا ان نعد بإنترنت جيّد للناس"، مشيراً إلى أنّ سلفة الخزينة ليست مخالفة للقانون.
المصدر : الجمهورية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر