الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:08 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"وجبات الطعام" تفضح فساد زوجة نتنياهو
 
 
 
 
 
 
٤ تشرين الاول ٢٠١٧
 
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن وثيقة المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت أو ما تعرف بـ"وثيقة الشبهات"، كشفت عن تفاصيل لائحة الاتهام التي قدمت ضد سارة نتنياهو زوجة رئيس الحكومة الصهيونية، في ملف الفساد بوجبات الطعام التي أنفقت على حساب ميزانية مكتب رئيس الحكومة.

وكان مندلبليت، أخبر زوجة رئيس الحكومة سارة نتنياهو، بأنه ستقدم لائحة اتهام ضدها، وقبل ذلك ستخضع لجلسة استماع.

ووفقا للوثيقة فإن زوجة نتنياهو طلبت بشكل منهجي وجبات فاخرة من المطاعم ووجبات الطهاة في بيت رئيس الحكومة، إذ بلغت نفقات هذه الوجبات 359 ألف شيكل، وكانت على حساب خزينة الدولة.

وتشكل الوثيقة الأساس لصياغة لائحة الاتهام والتي قد تشمل تغييرات أو بنود جديدة، وذلك في أعقاب جلسة الاستماع التي ستخضع لها سارة نتنياهو خلال شهرين وستجرى كالمعتاد مع المحامين.

وتكشف وثيقة المستشار القضائي كيف تم وضع اليد ومصادرة مئات الآلاف الشواقل بطريقة احتيالية على الدولة عبر الوجبات الخاصة لأسرة نتنياهو وضيوف الزوجين، على الرغم من أنهم كانوا يطبخون طوال الوقت، وكان يعمل في منزل رئيس الحكومة طاقم من الطهاة.

ويصف مندلبليت في وثيقة الشبهات التي حضرها، كيف أن سارة نتنياهو سيطرت وتحكمت بأنشطة مركز الرعاية النهاري بالمسكن، وتدخلت في التوظيف والتشغيل، وحتى في فصل العمال والمستخدمين في مسكن رئيس الحكومة.

وبشأن "الاحتيال وخيانة الأمانة"، فإن سارة نتنياهو طلبت من مدير مسكن رئيس الحكومة، ماني نفتالي، عدم الكشف عن حقيقة تشغيل طباخات في مسكن رئيس الحكومة أمام من لا يعمل في المسكن، كي لا يصل ذلك إلى المحاسبين.

ففي السنوات 2010 حتى 2013، عملت سارة مع نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة، عزرا سايدوف، على تزييف حقيقة أنه كان يعمل طباخات في مسكن رئيس الحكومة كل الوقت.

ووثقت وثيقة الشبهات 15 حالة استدعت فيها عائلة نتنياهو الطهاة بطهي الطعام للنزلاء الذين تمت دعوتهم إلى مقر الإقامة الرسمي، وقد صدرت الأوامر بناء على طلب سارة نتنياهو، رغم أن المنزل كان يشغل طباخات.

ومقابل ذلك، حصل الطهاة على مبلغ بين 400 و500 شيكل لكل وجبة، وهو مبلغ أعلى بكثير من تكلفة الوجبة التي تسمح بها إجراءات الدولة، والتي يصل سعرها إلى 200 شيكل لا يشمل ضريبة القيمة المضافة.
المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر