الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السيسي للفلسطينيين: العالم يترقب المصالحة وهناك فرصة لتحقيق السلام
 
 
 
 
 
 
٣ تشرين الاول ٢٠١٧
 
أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمة متلفزة وجهها اليوم الى الفلسطينيين الذين ترعى القاهرة محاولة تحقيق المصالحة بينهم، ان هناك 'فرصة سانحة” لتحقيق السلام في المنطقة اذا تحققت المصالحة الفلسطينية.

وجاءت تصريحات السيسي في كلمة مصورة ومسجلة نقلها وزير المخابرات المصري خالد فوزي الذي وصل الى قطاع غزة اليوم، وعرضها خلال اجتماعه بحكومة الوفاق الفلسطينية.

وقال: 'هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام في المنطقة شريطة تضافر كل الاطراف. إن العالم بأسره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني ويثني على إصراركم على التصدي للعقبات كافة”.

وتابع: 'انني على ثقة بان القوى الكبرى في العالم عندما ترى الاطراف الفلسطينية على وعي كامل بطبيعة المرحلة وبأهمية الحوار لتحقيق اهداف السلام ستساعد على تحقيق هذا السلام الشامل في المنطقة”.

أضاف: 'اؤكد للجميع اننا لا نملك وقتا لنضيعه وان التاريخ سيحاسب من يتسبب في اضاعة الفرصة الحالية للسلام”، مؤكدا ثقته ب”إدراك القيادات الفلسطينية لحساسية المرحلة وأهمية تحقيق الوحدة”.

وخطوات المصالحة الجارية ثمرة لجهود مصرية خصوصا. وتأتي هذه المحاولة الجدية لإرساء مصالحة فلسطينية بعد قرابة عقد من القطيعة بين حركتي 'فتح” برئاسة محمود عباس و”حماس”.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر