الجمعة في ٢٠ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المراد: إحياء العلاقة مع النظام السوري مخالف للسياسة الحكومية المرسومة
 
 
 
 
 
 
٢٦ ايلول ٢٠١٧
 
رأى أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في "تيار المستقبل" محمد المراد أنه "من الخفّة بمكان أن نستمع ونرى باستغراب شديد، كيف أن وزيراً للخارجية بحكم الدستور ورئيس حزب في لبنان، يغتنم فرصة التواجد في مجلس الأمن، وهو توّاق لرؤية شخص سقط من ذاكرة الناس، رجل يمثّل خير تمثيل من ارتكب جرائم ضد الإنسانية، وجرائم إبادة بحق الشعب السوري".

وقال: "من رأى هذا المشهد لوزير خارجية لبنان يستعطف المعلم "معلمه هو" لا شك سيصاب باشمئزاز داخلي. فما حصل مخالف للسياسة المرسومة للحكومة ومخالفة للبيان الوزاري وللقيم الإنسانية والأخلاقية".

وتوجه المراد إلى باسيل بالقول: "مبارك لك اجتماعك الشخصي مع مريدك، فما تصرفك إلا إسقاط لمفهوم الحرية والسيادة وما رأيناه وكأنه استجداء لاستعادة علاقة بين القوي والضعيف".

في سياق متصل، أوضح المراد "أن هناك إعادة لنغمة قديمة بضرورة إحياء العلاقة مع النظام السوري، تارة من باب عرسال، وتارة من باب جرود القاع وطوراً من باب النازحين. أما نحن فنعتز بلبانيتنا ولا يمكن أن نسير عكس قناعاتنا أو أن نساير الباطل على حساب كرامتنا ووطنيتنا".

المراد كان يتحدث في لقاء موسّع أقيم على شرفه في بلدة القليعات بسهل عكار في دارة الحاج أبو غسان خشفه، حيث اعتبر أن "قرار المجلس الدستوري بإبطال قانون الضرائب قرار يُحترم، لأننا نؤمن بالدولة والمؤسسات، والمجلس الدستوري من أهم هذه المؤسسات".

وختم بالقول: "لقد تصرّف الرئيس سعد الحريري بكل مسؤولية مع القرار بمجرد أن صدر، وألغى كل اجتماعاته وأعلن موقفاً واضحاً جدأ باحترام القرار لأنه دستوري وبدأ في البحث بكل جدية بحلول تضمن سلامة البلد على كل المستويات".

وإذ شدد "على أن السلسلة حق لكل مواطن له الحق فيها بموجب القانون الذي صدر عن المجلس النيابي"، اعتبر أنه "لا أحد يستطيع أن ينتزع هذا الحق من أصحابه، ومن هنا كان حراك الرئيس سعد الحريري لتدارك تداعيات قرار المجلس الدستوري من خلال الحفاظ على السلسلة من جهة، وإيجاد الصيغة الملائمة التي تحمي مالية الدولة من أي اهتزاز".

وقد رحّب الحاج أبو غسان خشفه صاحب الدعوة بالمراد "الرجل صاحب السيرة الحميدة ورجل القانون، في داره وبين أهله وأحبائه" .

ثم تحدث محمد خشفه فقال: "اللقاء اليوم مميز لأنه يجمع هذه الوجوه الطيبة بحضور أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في تيار المستقبل محمد المراد الذي خدم ويخدم مجتمعه العكاري وما انقطع يوماً عن الإتصال بالجميع. إنه الرجل المُعاند بحِجة، وهو واحد من أهم رجالات القانون والدولة، دولة القانون والمؤسسات كما أرادها الشهيد رفيق الحريري".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر