الاحد في ٢٢ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
قائد الجيش يلتقي قيادة اليونيفيل في الناقورة
 
 
 
 
 
 
٢٢ ايلول ٢٠١٧
 
زار قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون قيادة اليونيفيل في الناقورة وعقد اجتماعا مع قائدها العام اللواء مايكل بييري.

وياتي هذا الاجتماع وهذه الزيارة بعد ايام على انعقاد الاجتماع الثلاثي وزيارة وزير الدفاع يعقوب الصراف وبعد اقل من شهر من التجديد لمهمة اليونيفيل جنوب الليطاني.

واصدر المكتب الاعلامي للقوات الدولية بيانا حول هذه الزيارة جاء فيه:

'خلال زيارته التي جرت اليوم الى المقرّ العام لليونيفيل في الناقورة، بحث قائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جوزيف عون مع قيادة بعثة الأمم المتحدة تعزيز الأنشطة المنسّقة بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل في المنطقة الواقعة بين نهر الليطاني والخط الأزرق في جنوب لبنان.

هذا وقد رحّب رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري بالزيارة وبنشر قوات إضافية من القوات المسلحة اللبنانية في منطقة العمليات، وشدد على أهمية التعاون القوي بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية لناحية معالجة الحوادث والانتهاكات بفعالية وفي الوقت المناسب.

كما هنّأ اللواء بيري قائد القوات المسلحة اللبنانية على قيادته وعلى انجازات القوات المسلحة اللبنانية في الحملة العسكرية الأخيرة فى الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد، وأعرب عن عميق تعازيه على الخسائر التي وقعت”.

واشار البيان الى أن القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل شريكان استراتيجيان في تنفيذ المهام المنوطة بهما بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006) والقرار 2373 الصادر في 30 آب 2017 الذي مدّد ولاية البعثة لمدة سنة أخرى.

وان اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية تعملان على نحو وثيق لزيادة تعزيز الجهود المنسّقة التي ساعدت على الحفاظ على استقرار لم يسبق له مثيل منذ 11 عاما في منطقة العمليات.

واشار البيان الى اليونيفيل تضم حوالي 10,500 جندي حفظ سلام ينتمون الى 41 دولة مساهمة بقوات عسكرية. وتحتفظ البعثة بمستوى مكثف من الأنشطة العملياتية التي تبلغ نحو 13,500 نشاط شهرياً. كما تضم اليونيفيل قوة بحرية تتألف من سبع سفن.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر