الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:35 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: الزيارات الى سوريا محاولة لاحراج الحكومة
 
 
 
 
 
 
١٧ اب ٢٠١٧
 
رأى عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش أن الأزمة المستجدّة في موضوع زيارة بعض الوزراء الى سوريا، ظهرت بعد زيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ايران، حيث يبدو أن هناك تعميماً على حلفاء دمشق وطهران للبدء بسلسلة زيارات الى سوريا، وذلك يهدف أولاً الى إحراج الحكومة ودفعها الى اتخاذ مواقف قد تتعارض مع العلاقات العربية، بالإضافة الى محاولة تعميم ركيكة للنظام. واضاف: لكن هذا الأمر لن يغيّر شيئاً إذ أن الخلاف الذي كان قبل إنشاء الحكومة سيبقى قائماً.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار علوش الى أن رئيس الحكومة سعد الحريري يحاول تجاوز موضوع الزيارات، لكن هذا لا يعني أن الأزمة لا يمكن أن تتطور في وقت من الأوقات الى إشكال أكبر. ورداً على سؤال، اعتبر علوش أن الأمور قد تصل الى مرحلة الصدام خاصة إذا كان هناك إصرار على توقيع إتفاقيات في سوريا وبالتالي السعي الى فرضها على مجلس الوزراء.

وسئل: هل هذا الصدام سيكون على شكل إعتكاف او استقالة، أجاب: سيكون جدلاً وسجالاً أكثر من أي شيء آخر، وفقاً للمعطيات الحالية. وفي هذا السياق، أكد علوش ان تيار "المستقبل" والرئيس سعد الحريري لا يزالان على المبدأ نفسه منذ سنوات والمتمثّل بمقاومة القرار الايراني في لبنان بأقصى ما يمكن لكن شرط ألا يؤدي ذلك الى تخريب الإستقرار الذي نحاول المحافظة عليه. وأضاف: الأعلى من ذلك هو المواجهة المسلحة، إلا أن هذا الأمر ليس بمقدورنا ولا وفق برنامجنا.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر