الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:37 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بالتفاصيل - ماذا جرى في مخيم شاتيلا؟
 
 
 
 
 
 
٢٨ حزيران ٢٠١٧
 
وقع اشتباك مسلح أمس، داخل مخيم شاتيلا بين مجموعتي بلال عكر وسمير بدران أدى إلى مقتلهما. وعلم موقع "14 آذار" ان "القتيلان يعتبران من المطلوبين بتهم عدة بينها الاتجار بالمخدرات وفرض الخوات وتشكيل مجموعات مسلحة".

وأوضح أمين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش، في حديث لموقع "14 آذار" أن "الإشتباكات لم تحصل داخل مخيمي صبرا وشاتيلا، بل الإشتباك حصل مقابل مخيم شاتيلا باتجاه حي فرحات، حيث يوجد هناك مكتب للقيادة العامة خارج المخيم على طرف حي فرحات مقابل مخيم شاتيلا"، كاشفاً عن أن "الإشتباك حصل بين آل عكر وبين آل بدران، وسقط نتيجة هذا الإشتباك قتيلان هم سمير بدران وبلال عكر وغصابة جمال عكر الذي نقل غلى مستشفى الراعي في صيدا من أجل المعالجة وهناك تم القاء القبض عليه من قبل استقصاء الجنوب لوجود 14 مذكرة توقيف بحقه بينها الانتماء الى مجموعة ارهابية وتجارة مخدرات وفرض خوات".

وشدد على أن "القتيلان مطلوبان للقضاء بموجب عشرات مذكرات التوقيف"، مشيراً إلى أن " طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات أصيبت خلال الإشتباك إصابة طفيفة وكذلك شاب فلسطيني سوري كان يمر من المحلة، وتم معالجتهم على الفور وهم بحالة جيدة الآن".

وأشار إلى أن "على الفور انتشرت قوة من الأمن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية المشتركة وانتهى الإشتباك عند هذا الحد، وعملت القوى الأمنية على تثبيت مراكز بالقرب من منازل القتيلان وفي نقاط عدة في المخيم من أجل ضبط الوضع"، لافتاً إلى أن "أي كلام آخر سوى ذلك هو تهويل وذر رماد في العيون ومحاولة لتشويه صورة المخيمات وزعزعة أمنها، فالمخيم بالنسبة لنا هو القدس حتى عودتنا إلى القدس وواجباتنا وبوصلتنا في جميع المخيمات هي واحدة باتجاه القدس والعودة إليها".

ونفى أبو عفش أن "يكون هناك تجار مخدرات داخل المخيم بل موزعين وهؤلاء موجودين في كل دول العالم وفي أي مكان، ونحن نعمل على وضع حد لهؤلاء وتسليم إلى السلطات اللبنانية"، مؤكداً على أن "الفصائل مجتمعة ضد هذه الظاهرة جملة وتفصيلاً وهي تعمل للحد منها وهناك مستشفى كمال في مخيم برج البراجنة للحد من هذه الظاهرة ومعالجة المدمنين والمتعاطين، وجميع الفصائل تقوم بدورها في هذا السياق وبالأمس كان لهم جهد كبير في إيقاف هذه الإشتباكات ووضع حد لها".

خ.م
المصدر : خاص
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر