الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بكاسيني: الاندفاعة التي حققها لقاء بعبدا التشاوري امس ليست تفصيلا
 
 
 
 
 
 
٢٣ حزيران ٢٠١٧
 
رأى عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" جورج بكاسيني ان "الاندفاعة التي حققها لقاء بعبدا التشاوري امس ليس تفصيلا، اذ ان الدخول بملفات اصلاحية واقتصادية وانمائية في ظل مظلة التسوية الكبيرة في البلد ليس تفصيلا، وانا ارى ان هذا الامر سيدخل البلد الى مرحلة من الازدهار غير المسبوق" .

بكاسيني وفي حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال"، قال: "هذه التسوية قادرة على تنفيذ مجموعة من الملفات الاصلاحية والاقتصادية والانمائية في البلد ".

وعن اتهام البعض هذه الحكومة بانها تريد تقديم رشاوى انتخابية، قال بكاسيني: "ماذا يعني رشاوى انتخابية؟ هل يعني هذا دفع الحكومة الى عدم العمل وترك الامور البديهية كالكهرباء مثلا جانبا؟ فيما خص ملف الكهرباء يجب ان يعرف اللبنانيون اننا ندفع عليه من جيوبنا كل عام ملياري دولار، واصبح ثلث الدين العام اللبناني من الكهرباء ، الرئيس الشهيد رفيق الحريري طرح الخصخصة لانه كان يعرف ان لا حل آخر في هذا الملف، وامس الرئيس سعد الحريري طرح الخصخصة في اجتماع بعبدا".

وفي ما خص ما يشاع عن وجود تقاسم للمصالح بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل بالمشاريع الموجودة في البل، اكد بكاسيني ان "هذا فقط لتعطيل اي انجاز ولكي يقال ان هذه الحكومة وهذا العهد لم ينجح بالاتيان بالكهرباء ، ونحن منذ 20 سنة نقع تحت رحمة هذه الثقافة".

وردا على سؤال، قال: "الوزير سليمان فرنجية معارضة، وبالرغم من انه اكثر جهة معارضة لهذا العهد ايد قانون الانتخاب عند صدوره وذكر ان هذا القانون اتفق عليه في بكركي وقال الحقيقية و انه مستفيد منه. اهمية القانون في السياسة انه لا يمكن لاحد ان يلغي احدا وهنا الانجاز لان النسبية تعطي الاحجام الحقيقية ومن يعارضون القانون اليوم هم اكثر المستفيدين منه ، علما انه لو تم الابقاء على قانون الستين لما بقي احد منهم في مجلس النواب".

وشدد على ان "تيار المستقبل" كان ولا يزال وسيبقى في صلب "14 آذار"، هذا في السياسة اما الاصطفاف فلا يمكن ان لا نأخذ بعين الاعتبار التسوية الجديدة التي حصلت في البلد من 7 اشهر" .

اضاف: ""تيار المستقبل" متمسك بمبدأ العبور الى الدولة ، وهذا ما حصل بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وصناعة قانون انتخاب".

وردا على سؤال عن التزام "تيار المستقبل" بدولة تتمتع بقرار حر وسيادة قال: "طبعا تيار المستقبل متمسك بهذا الشعار والمبدأ السياسي وهذه ثابتة من ثوابت تيار المستقبل السياسية وهذا ما يؤكد عليه الرئيس الحريري كل يوم ".

وختم بالقول: "التسوية التي حصلت بين الرئيسين (الجمهورية ميشال عون والرئيس سعد الحريري) قبل انتخاب رئيس وتشكيل حكومة لم يحصل فيها اي خطأ، وبموضوعية وعلى مدى 30 سنة لا اتذكر اي علاقة بين رئيس جمهورية ورئيس حكومة شهدت هذا النوع من العلاقة الصريحة والواضحة والايجابية، وكل ما اتفق عليه يتم الالتزام به".
المصدر : lbci
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر